ثقافة منوعة ويب

أخطر تهديد إرهابي على الولايات المتحدة هم المتعصبون البيض

يعتبر أخطر تهديد إرهابي على الولايات المتحدة هم المتعصبون البيض من أهم الأمور التي يوليها الجميع اهتماماً.

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن “المتعصبين للبيض يمثلون أخطر تهديد إرهابي داخل الولايات المتحدة”.

ولفت بايدن إلى أن “الإرهاب المحلي المتعصب للبيض هو أخطر تهديد إرهابي في وطننا. ولهذه الغاية، تقوم إدارتنا بأول جهد شامل على الإطلاق لمكافحة التهديد الذي يمثله الإرهاب المحلي، بما في ذلك حركة تفوق البيض”.

وقال: “نحن نفعل ذلك من خلال اتخاذ إجراءات من أجل الحد من مستوى التطرف على الإنترنت ومحاربة التجنيد بهدف ارتكاب العنف. كما نقوم بتدمير الشبكات التي تحرض على العنف والإرهاب الداخلي… لا يمكننا ولا ينبغي أن نوفر ملجأ للكراهية”.

ويذكر أن بايدن أصدر في وقت سابق تعليمات لإدارته بتشديد مكافحة التطرف الداخلي، لإجراء تقييم شامل لمخاطر التطرف الداخلي فيما يتعلق بأعمال الشغب التي وقعت في الكونغرس الأمريكي في 6 كانون الثاني/يناير.

بدوره، قال المدعي العام ميريك غارلاند إن “السلطات الأمريكية اعتقلت نحو 650 شخصاً منذ بدء التحقيق في الاضطرابات في مبنى الكابيتول”.

ويذكر أن أنصار الرئيس الجمهوري الأسبق دونالد ترامب اقتحموا في 6 كانون الثاني/يناير مبنى الكونغرس اعتراضاً على نتائج الانتخابات الرئاسية في البلاد التي صدرت في تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

روسيا اليوم

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه
زر الذهاب إلى الأعلى