ثقافة للمجتمع

أردوغان يرغب في مغادرة القوات الأمريكية سوريا والعراق مثل أفغانستان

تتواجد القوات الأمريكية والتركية، في مناطق مختلفة من سورية والعراق، رغم الدعوات الدائمة لخروجها والرفض الشعبي لبقائها، وجاء الانسحاب الأمريكي من أفغانستان ليعزز الثقة بقرب انسحاب الأمريكيين من هذه المنطقة أيضاً.

وبسحب موقع روسيا اليوم، فقد أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن بلاده تود أن ترى القوات الأمريكية تنسحب من سورية والعراق، تماما كما غادرت أفغانستان قبل ذلك.

وقال أردوغان ردا على سؤال حول رأيه في مغادرة القوات الأمريكية، خلال مقابلة مع شبكة “سي بي إس” الأمريكية اليوم الأحد: “بالطبع، إذا كان لدي خيار، أود أن يغادروا سورية والعراق بنفس الطريقة التي غادروا بها أفغانستان”.

وأضاف: “إذا أردنا إحلال السلام في العالم، فلم يعد هناك أي جدوى من البقاء في هذه المناطق من العالم، يمكننا ببساطة منح هذه الشعوب وهذه الإدارات الفرصة لاتخاذ قراراتها”.

وأجاب أردوغان على سؤال حول إمكانية أن تحل تركيا مكان القوات الأمريكية في سورية بالقول: “دعني أقول بوضوح تام وصدق: لن نبقى أبدا حيث لا يريدوننا أن نبقى، ولن نكون حاضرين أبدا حيث لا يتم الترحيب بنا”.

المصدر: روسيا اليوم

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه
زر الذهاب إلى الأعلى