in

24 نوع من الأطعمة الغنية بالبروتين لفقدان الوزن

24 نوع من الأطعمة الغنية بالبروتين لفقدان الوزن

ما هي الأطعمة الغنية بالبروتين؟

تشمل الأطعمة الغنية بالبروتين لفقدان الوزن ما يلي:

24 نوع من الأطعمة الغنية بالبروتين لفقدان الوزن
24 نوع من الأطعمة الغنية بالبروتين لفقدان الوزن

1. الفاصوليا السوداء

غالبًا ما تكون الفاصوليا السوداء مصدرًا غير مكلف للبروتين. يمكن تحضير الفاصوليا السوداء بعدة طرق ، مما يجعلها مكونًا شديد التنوع عند تحضير الوجبات.

2. حبوب ليما

تقدم بعض حبوب ليما حوالي 21 جرامًا (جم) من البروتين لكل 100 جرام.

3. الذرة

تحتوي الذرة الصفراء على حوالي 15.6 جرام من البروتين لكل كوب. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الذرة أيضًا على كمية جيدة من الألياف والمعادن ، بما في ذلك الكالسيوم.

4. سمك السلمون

يعتبر السلمون من الأسماك الدهنية ، أي أنه مليء بأحماض أوميغا 3 الدهنية. يعتبر سمك السلمون أيضًا مصدرًا ممتازًا للبروتين ويمكن أن يساعد الشخص على الشعور بالرضا أكثر في الوجبات. قد لا يكون سمك السلمون صديقًا للميزانية مثل بعض خيارات البروتين الأخرى.

5. البطاطس

تشتهر البطاطس بأنها من الكربوهيدرات النشوية ولكنها مصادر جيدة للعناصر الغذائية ، بما في ذلك البروتين. تحتوي حبة بطاطس متوسطة الحجم بقشرها على ما يزيد قليلاً عن 4 غرام من البروتين. يجب على الناس توخي الحذر عند تحضير البطاطس لأن الإضافات التي غالبًا ما يضعها الناس على البطاطس يمكن أن تزيد من عدد السعرات الحرارية.

6. البروكلي

كوب واحد من البروكلي النيء يحتوي على ما يقرب من 2.6 جرام من البروتين ويحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم. يحتوي هذا الخضار القوي على 31 سعرة حرارية لكل كوب.

7. القرنبيط

يحتوي القرنبيط على الكثير من البروتين مع عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية. كوب واحد من القرنبيط المفروم يحتوي على 27 سعرة حرارية و 2 غرام من البروتين.

8. ملفوف صيني

تُعرف هذه الخضار أيضًا باسم بوك تشوي ، وتحصل على الكثير من السعرات الحرارية من البروتين وهي مليئة بمضادات الأكسدة.

9. البيض

يعتبر البيض مصدرًا ممتازًا للبروتين والمواد الغذائية والدهون الصحية. أظهرت مجموعة متنوعة من الدراسات أن البيض يمكن أن يساعد الناس على الشعور بمزيد من الرضا ويمنعهم من الإفراط في تناول الطعام. على سبيل المثال ، وجدت إحدى الدراسات أن مجموعة من النساء اللواتي تناولن البيض بدلاً من الخبز على الإفطار شعرن بالشبع لفترة أطول وتناولن سعرات حرارية أقل على مدار اليوم.

10. صدر دجاج

صدور الدجاج هي مصدر ضئيل للبروتين. تأتي غالبية السعرات الحرارية من البروتين مباشرة عند تقديمها بدون جلد. يوفر صدر الدجاج منزوع الجلد الذي يبلغ وزنه 136 جرامًا حوالي 26 جرامًا من البروتين.

11. الشوفان

يقدم الشوفان حوالي 17 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام. كما أنها مصدر للكربوهيدرات المعقدة. الشوفان النيء سهل التحضير كدقيق الشوفان ويمكن للناس نكهته بمجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية ، مثل الفواكه والمكسرات. يجب على الناس تجنب دقيق الشوفان المحضر لأنه غالبًا ما يحتوي على سكر مضاف.

12. التونة

تعد التونة مصدرًا ممتازًا ومتاحًا على نطاق واسع للبروتين الذي يحتوي أيضًا على عدد قليل من السعرات الحرارية. التونة سمكة خالية من الدهون قليلة الدهون. أضف التونة إلى السلطات والسندويشات والوجبات الخفيفة. كن حذرًا مع الضمادات الإضافية ، مثل المايونيز ، حيث يمكن أن تضيف سعرات حرارية إضافية غير مرغوب فيها.

13. البقوليات

البقوليات غنية بالألياف والبروتين. هذا يجعلها خيارًا جيدًا كجزء من نظام غذائي لفقدان الوزن لأنها يمكن أن تكون ممتلئة تمامًا. ومع ذلك ، قد يواجه بعض الأشخاص صعوبة في هضم البقوليات.

14. بذور القنب

يمكن للناس استخدام بذور القنب في السلطات كبديل عن الخبز المحمص. تقدم بذور القنب حوالي 9.5 جرام من البروتين لكل ملعقة طعام. يسهل العثور عليها في معظم متاجر البقالة ولكنها قد تكون باهظة الثمن.

15. طماطم مجففة بالشمس

تعد الطماطم المجففة بالشمس إضافة ممتازة للعديد من الأطباق ومتوفرة على نطاق واسع. إنها توفر مصدرًا جيدًا للبروتين ، بالإضافة إلى العناصر الغذائية والألياف الإضافية.

16. الجوافة

الجوافة فاكهة استوائية قد لا تكون متوفرة في كل مكان. الجوافة هي واحدة من أكثر الفواكه المتوفرة غنية بالبروتين. كما أنه يوفر عناصر غذائية إضافية ، مثل فيتامين سي.

17. الخرشوف

الأرضي شوكي غنية بالألياف وتوفر كمية جيدة من البروتين. يعتبر الخرشوف شديد التنوع ومناسب للاستخدام في مجموعة متنوعة من الوصفات. من السهل العثور على الخرشوف في معظم متاجر البقالة.

18. البازلاء

البازلاء غنية بالبروتين والألياف والمواد المغذية الأخرى. البازلاء غير مكلفة وسهلة العثور عليها ويمكن استخدامها في الكثير من الوصفات.

19. الحليب

يعتبر حليب البقر مصدرًا ممتازًا للبروتين للأشخاص الذين يمكنهم تحمل شرب الحليب. تحتوي حصة 8 أونصات من الحليب على 8 جم من البروتين.

20. عدس

يحتوي العدس على جرعة كبيرة من البروتين النباتي والألياف. فهي ميسورة التكلفة ويمكن أن تعزز صحة القلب.

21. بذور اليقطين

بذور اليقطين مليئة بالبروتين والمعادن ، مثل المغنيسيوم والسيلينيوم. يجب على الأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن الابتعاد عن بذور اليقطين المحمصة بالزيت واختيار البذور الجافة المحمصة بدلاً من ذلك.

22. الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على دهون صحية ، وكذلك بروتين.
لا يحتوي الأفوكادو على البروتين والدهون غير المشبعة الصحية للقلب فحسب ، بل يحتوي أيضًا على مستويات جيدة من الألياف والمواد المغذية ، مثل البوتاسيوم.

ومع ذلك ، فإن التحكم في الكمية أمر ضروري ، لأن الأفوكادو كثيفة السعرات الحرارية.

23. الفستق

الفستق من المكسرات منخفضة السعرات الحرارية بشكل معقول وتحتوي على حصة كبيرة من البروتين.

تحتوي أونصة واحدة من الفستق على حوالي 6 جرام من البروتين ومجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الأخرى بما في ذلك جرعة عالية من B-6.

24. بذور الشيا

تحتوي هذه البذور الصغيرة على أكثر من 5 جرام من البروتين لكل أونصة ، إلى جانب أوميغا 3 ، والألياف ، والكالسيوم. غالبًا ما يستخدم النباتيون بذور الشيا كغواصات بيض

شاهد أيضا : 10 حيل تساعدك على إنقاص الوزن دون عناء

كتب من قبل موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما هي مستويات السكر المثالية في الدم ؟ - موقع ثقافة ويب

ما هي مستويات السكر المثالية في الدم ؟

سعر و مواصفات Xiaomi Redmi Note 10 - موقع ثقافة ويب

سعر و مواصفات Xiaomi Redmi Note 10