in

أفضل أفلام 2021 (حتى الآن)

أفضل أفلام 2021 (حتى الآن)

بينما لا يزال العام جديدًا ، فقد قدم لك بالفعل بعض الأفلام الممتازة لمشاهدتها الآن.

بعد أربعة أشهر من عام 2021 ، لا يزال يتم طرح الأفلام المرشحة لجوائز الأوسكار في أبريل. كانت الدفعة الأولى من الإصدارات الجديدة مبهجة باستمرار ، وتميزت بالدراما ، وخيال علمي ، والرومانسية ، والأفلام الوثائقية التي تنطوي على مخاطر جريئة ومفعمة بالحيوية.

 

شاهد أفضل أفلام 2021
شاهد أفضل أفلام 2021

10) The Vigil

تسير الأمور بشكل خاطئ بشكل فظيع في The Vigil for Yakov (Dave Davis) ، الشاب الذي – ترك مجتمعه اليهودي الأرثوذكسي المتطرف من أجل حياة علمانية في بروكلين – يقبل بوظيفة في الوقفة الاحتجاجية لأحد الناجين من المحرقة المتوفى مؤخرًا. هذه المهمة لا تعيده إلى الحي (والإيمان) الذي رفضه فحسب ، بل تضعه في مرمى نيران قوة شيطانية شريرة ، كما اتضح ، ابتليت بها كل من الرجل الميت الذي يراقبه ، وزوجته (لين كوهين) ، التي تتصرف بشكل مخيف حول ديفيد في منزلها المضاء بشكل مظلم في بورو بارك.9)

9) Supernova

كولين فيرث وستانلي توتشي لا يصنعان فقط صورًا لا تمحى من المودة والحزن في سوبرنوفا ؛ يقترحون ، في السكون والصمت بينهما ، الروابط غير المرئية ولكن غير القابلة للكسر التي تربطهم معًا. ترسم الدراما الهزيلة لهاري ماكوين الرسوم البيانية لسام وتوتشي من فيرث أثناء سفرهم في عربة سكنهم عبر الريف الإنجليزي ، وجهتهم الاسمية هي حفلة عودة لعازف البيانو الكلاسيكي سام وهدفهم هو جولة وداع لتوسكر ، الذي يعاني من الخرف المبكر الذي لا رجعة فيه. قصتهم خفيفة على حوادث القنابل ولكنها ثقيلة على الكرب والخوف الهادئ ، بالكاد مكبوتين ، وكلاهما يتم إبعاده – إذا تم تضخيمه أيضًا – من خلال غرورهم الدائم. تتناغم كتابات ماكوين اللطيفة والبراعة مع صوره عن محيطه الرعوي ، مما يسمح لفناني الأداء – فيرث المتحدي والمكبوت ؛ Tucci شجاع ومرعب – لتجسيد الظروف العاطفية المشحونة لأبطالهم بالكامل. المستعر الأعظم يفهم مأساة وانتصار الحب ، والطريقة التي تتألق بها حياتنا ، في أحسن الأحوال ، قبل أن تحترق ، وجمرهم المحتضر يلامس ويغير أولئك الذين تركوا وراءهم.

8) Lapsis

يتعرض اقتصاد الوظائف المؤقتة للسخرية بأسلوب خيال علمي مائل وغامض في Lapsis ، وهي قصة نوح هوتون منخفضة المستوى حول صناعة استغلالية مستقبلية جديدة. سئم تسليم أمتعة شركة الطيران المفقودة لأصحابها ، وفي حاجة إلى المال للعلاج لأخيه جيمي (بيب وايز) – الذي يعاني من متلازمة التعب المزمن المعروفة باسم Omnia – ينضم راي (دين إمبريال) إلى ملايين الأمريكيين في مد الكابلات بين مكعبات خادم الكم العملاقة في جبال الليجيني الحرجية. يقدم الكاتب / المخرج / المحرر Hutton تفاصيل ذكية لا تعد ولا تحصى حول الآليات المعقدة للكابلات دون أن يشرح تمامًا الآثار الأكبر للأعمال التجارية ، والتي تعمل بمثابة MacGuffin الذي يحرك قصة إخضاع العمال على أيدي تكتل تكنولوجي احتكاري. يشبه فيلم Hutton مزيجًا من فيلم “البرازيل” للمخرج تيري جيليام وفيلم “آسف لقد افتقدتك” للمخرج كين لوتش ، حيث يقدم بدقة التفاصيل (ويؤسس علاقات ومؤامرات متمردة) بينما يترك الإجابات في الوقت نفسه بعيد المنال. إنه عمل متوازن أنجزه هوتون مع الثقة بالنفس ، كما أن صوره الموحية على الشاشة العريضة مثيرة للقلق مثل أداء الإمبراطوري الرائد كما أن كل رجل يائس راي يتمتع بشخصية كاريزمية.

7) Night of the Kings

حكايات طويلة عن الجريمة والحرب والقوة والبقاء متداخلة فوق بعضها البعض في فيلم Night of the Kings ، دراما فيليب لاكوت عن سجن في ساحل العاج يحكمه زعيم مسجون يُدعى Blackbeard (Steve Tientcheu) والذي ، في ليلة قمر الدم ، يطالب بأن يصبح النزيل الجديد (باكاري كوني) “رومانيًا” ويغزل خيوطًا تدوم حتى الفجر. الحكاية التي أعقبت ذلك والتي يرويها رومان تتعلق بعصابة محلية كان والده الكفيف مستشارًا لملكة ، والذي برز في أعقاب الثورة – أسطورة تتفاخر بصدى مع مأزق رومان نفسه ، المحاصر كما هو في السجن حيث المخططات الغادرة على قدم وساق. في كلٍّ من ذكريات الماضي المحسّنة بواسطة CGI ، تستحضر Lacôte جوًا يمزج بين العزيمة الصارخة على طراز مدينة الله (حتى أن فيلم Fernando Meirelles لعام 2002 يُستشهد به باعتباره مؤثرًا) مع الواقعية السحرية الحالمة ، وقد زاد هذا الأخير من قبل العديد من الرجال الذين يحيط رومان أثناء خطبته ، ويمثل حركاته المروية بحركات راقصة. إنه فيلم مرعب وغنائي ، يدور حول القوة التحويلية والتعويضية لسرد القصص.

6) Acasa, My Home

عائلة Enache – المكونة من الأب جيكو ، الأم نيكولينا وأطفالهما التسعة – تعيش حياة بدائية خارج الشبكة في Vcărești ، امتداد غير مروض من الأراضي الرطبة الواقعة بجوار بوخارست المترامية الأطراف. وجودهم هو الصيد اليدوي ، وحرق القمامة ، وإخفاء الأطفال من الخدمات الاجتماعية. يرافق Acasa ، My Home الذي ابتكره الصحفي الذي تحول إلى وثائقي Radu Ciorniciuc ، هذه العشيرة الجامحة حيث يضطرون للاندماج في نفس الحضارة التي يرفضها Gic بعد أن تم تخصيص منطقتهم السكنية لتطوير محميات الحياة البرية. بعيدًا عن قصة عن الحياة الريفية الشاعرية التي مزقتها الحداثة ، يكشف هذا الفيلم الصبور والحاسم نفسه على أنه قصة عن الأنانية والعمل الجماعي ، والتوافق والتمرد ، والمسؤولية التي يتحملها الآباء تجاه أطفالهم ، والتي يأتي آخرها إلى في البداية ، بمجرد أن يبدأ الابن الأكبر لجيتشو فالي بالاستياء من والده لأنه قام بتربيته كمتشرد أمي وغير ماهر ، حتى وهو يسير على خطى والده. لا توجد إجابات سهلة هنا ، فقط التوق إلى وقت أكثر سعادة (وإن كان غير صحي) ، والغضب من ميراث الماضي الضائع والمستقبل الكئيب.

5) The Dig

علم الآثار هو الوسيلة التي يتم بها إحياء الماضي في The Dig ، وهي دراما تستند إلى أحداث حقيقية حول التنقيب الشهير في عام 1939 في Sutton Hoo ، والذي اكتشف عددًا لا يحصى من الاكتشافات الأنجلو ساكسونية التي تعود إلى القرن السادس داخل سفينة سليمة. مدفوعًا بـ “حدس” إديث بريتي (كاري موليجان) مالكة ساتون هوو ، تبحث الحفارة المحلية باسيل براون (رالف فينيس) عن الأسرار المدفونة في التلال في منزلها. من خلال العمل من نص مويرا بوفيني (استنادًا إلى كتاب جون بريستون الذي يحمل نفس الاسم) ، يصنع المخرج سيمون ستون صورة مرنة لسعينا لإحياء الأمس من خلال تحقيقات اليوم. مع توسع فيلمه لمعالجة التهديد الوشيك للحرب العالمية الثانية ، والطريقة التي يؤثر بها على ظروف ابن عم إيديث المرتبط بسلاح الجو الملكي روري (جوني فلين) وزوجة الباحث (بن تشابلن) (ليلي جيمس) ، يصبح الفيلم أيضًا فحص مؤثر لعدم ثبات الحياة ، وأهمية اغتنام – والاعتزاز – بأية لحظات قصيرة من الفرح والحب يمكن للمرء. تعزز صورها الرائعة (غالبًا ما تكون مدينًا بـ Days of Heaven) روايتها الرشيقة للقصص ، مثلها مثل الأداء الرائع من جميع المعنيين ، بقيادة Fiennes في أحد عروضه الأقل تقديرًا – والمؤثرة بهدوء – حتى الآن.

4) 17 Blocks

17 Blocks غارقة في الصدمات ، ليس فقط من عنف السلاح والإدمان ، ولكن من معرفة الأفراد أنهم مسؤولون جزئيا عن المآسي التي حلت بهم. الرسوم البيانية الوثائقية المؤثرة للغاية لديفي روثبارت عشرين عامًا من حياة عائلة سانفورد ، والتي تتألف من شيريل الأم المدمنة للمخدرات ، وتاجرها سنفور ، وابنتها دينيس ، وأصغرهم إيمانويل ، وكلهم يساعدون في تصوير هذه الصورة الذاتية بكاميرات الفيديو. المخدرات هي آفة مدمرة على هذه الأسرة في واشنطن العاصمة ، وبلغت ذروتها مع القتل الأحمق لإيمانويل ، وهو طفل مبتهج وطالب جيد بدا أنه مصمم على تجاوز ظروفه الصعبة. في أعقاب تلك الكارثة المفجعة ، يكافح أقاربه للتغلب على الشعور بالذنب بسبب أدوارهم الخاصة في مصير إيمانويل ، كل ذلك أثناء محاولة تصحيح مساراتهم الضالة وعدم تكرار خطايا الماضي – سواء بالنسبة لهم أو لأعضاء عشيرتهم الأصغر سنًا ، بما في ذلك جوستين ، ابن أخ إيمانويل ، الذي يمثل صورة البصق من نواح كثيرة. فيلم روثبارت هو دراسة عاطفية للغاية عن المشقة والخسارة والطريقة التي يأتي بها هذا التغيير في النهاية من تحمل المسؤولية عن الذات والأحباء.

3) Saint Maud

الجحيم ليس لديه غضب مثل المتعصب الديني الذي يتم ازدرائه ، كما يتضح من ظهور الكاتبة / المخرجة روز جلاس ، والتي تتعلق بممرضة شابة تدعى مود (مورفيد كلارك) تؤمن بأن مهمتها من الله – الذي تتحدث معه ، و تشعر داخل جسدها – لإنقاذ روح مريضتها الجديدة المريضة ، الراقصة الشهيرة أماندا (جينيفر إيل). ما يبدأ كمحاولة نبيلة لمشاركة المعتقد الورع وتوفير الراحة للمرضى يتحول سريعًا إلى مشوش ، حيث أن مود ممسوسة بهوس منيع للعقل ، وتشتعله كل من الإهانات التي تتلقاها من أماندا والآخرين ، وبسبب إخفاقاتها المميتة. . يتم ربط المقدس والدنس داخل هذه المرأة الشابة ، التي تجسدها كلارك بقوة مخيفة تقابلها جماليات جلاس المقلقة ، والتي تتميز بصور مقلوبة رأسًا على عقب وأوتار موسيقى تصويرية نابضة ومضطربة. عرض مروع حول العلاقة بين التدين والجنون ، إنه فيلم إثارة مثير للأعصاب يتضاعف كنقد حاد ، يتخلله تعديل نهائي مثير لن يُنسى قريبًا.

2) A Glitch in the Matrix

ماذا لو لم تكن الحقيقة حقيقة؟ هذا هو السؤال الذي طرحه فيلم A Glitch in the Matrix ، أحدث فيلم وثائقي لـ Rodney Ascher لاجتياز التضاريس غير الواقعية بحثًا عن إجابات حول الوجود البشري ، والعوالم البديلة ، واتصالاتنا الواعية واللاواعية بأحلامنا على شكل شريط سينمائي. مثل فيلمه السابق Room 237 و The Nightmare ، يعرض فيلم Ascher جوقة من الأصوات الخارجية ، التي تعبر عن آراء حول احتمالية أننا جميعًا تروس في برنامج لا ندركه ، ويتم تشغيله بواسطة كائنات أعلى نحن لا نستطيع أن نفهم. يتحدث Ascher مع هؤلاء الأفراد عبر Skype ، ويعيد إنشاء قصصهم باستخدام الرسوم المتحركة بالكمبيوتر ، ويكمل فرضياتهم بمقاطع أفلام ، ويخفي هوياتهم من خلال استخدام الصور الرمزية الرقمية ، مما يخلق تزاوجًا سلسًا (وممتعًا) من الشكل والمحتوى الذي يتحدث إلى المواد. قضايا الذات والحقيقة والاغتراب والوحدة. تأتي نظرية المحاكاة كخيال لكل من الاستعباد والهروب ، ويفترضها استفسار آشر المضحك والنقدي أنها انعكاس لدوافع بشرية خالدة لشرح ما لا يمكن تفسيره. من خلال قصة جوشوا كوك ، تكشف أيضًا عن قدرة هذه الفكرة المستوحاة من ماتريكس على إحداث فوضى كارثية.

1) Identifying Features

سواء شوهدت في لقطات مقرّبة مؤلمة أو في مشهد بعيد ، فإن شخصيات المخرج فرناندا فيلاديز هي وحدها – ويائسة – في تحديد الميزات ، وهي دراما مكسيكية بارعة من الحزن والشعور بالذنب والاضطراب. منشغلة بالعثور على ابنها ، الذي فُقد أثناء محاولته عبور الحدود المكسيكية الأمريكية ، تشرع الأم العزباء ماجدالينا (مرسيدس هيرنانديز) في رحلة استقصائية عبر ملاجئ مهاجرة وخطيرة ومليئة بالغبار ومحطات وقود نائية ومنازل شاغرة ومفتوحة على مصراعيها. السهول التي تعكس حزن سكانها الوحيد. تقاطع طريقها في النهاية مع ميغيل (ديفيد إليسكاس) ، الشاب الذي ، بعد أن تم ترحيله من قبل الولايات المتحدة ، يسعى الآن إلى لم شمله مع عشيرته المهجورة منذ فترة طويلة – واحدة من العديد من أوجه التشابه الغنائية الموجودة في هذا النسب المؤلم إلى قلب وطني من الظلام . على الرغم من أن الحوار ضئيل للغاية ، فإن مواقف هيرنانديز وإليسكاس المؤلمة التي لم تحسم بعد تتحدث كثيرًا عن آلام ورعب شعب يعاني من الانفصال والتوق. يعزز الجمال الرسمي المذهل للفيلم من كوابيسه غير المقدسة ، حيث يقوم Veladez بالتناوب مع أبطاله وسط المناظر الطبيعية الواسعة والهياكل الضيقة من أجل تسليط الضوء على حالتهم المفقودة والمحاصرة في نفس الوقت. وفي تسلسل متأخر لا يُنسى تم تعيينه على ذاكرة المتحدث الأصلي غير المترجمة ، يقدم المخرج رؤية عن القسوة الشيطانية المرعبة للغاية ، وبالكاد يمكن فهمها.

شاهد أيضا : أفضل أفلام الغموض على Netflix – أفضل أفلام الإثارة على Netflix

كتب من قبل موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل 8 أفلام غموض على Netflix - أفضل أفلام الإثارة على Netflix - موقع ثقافة ويب

أفضل أفلام الغموض على Netflix – أفضل أفلام الإثارة على Netflix

مسلسل مشاعر 2021 - مسلسل مشاعر الجزء 2 الحلقة الأولى 1 رمضان 2021 - موقع ثقافة ويب

مسلسل مشاعر الجزء 2 الحلقة الأولى 1 رمضان 2021