tech تقنية

أفضل 5 مواقع تصميم الصور AI عبر النص باستخدام Stable Diffusion

يعد تحويل النص إلى صورة تقنية لإنشاء الصور بناءً على الأوصاف النصية باستخدام الذكاء الاصطناعي. يستخدم العديد من نماذج تحويل النص إلى صورة والتي بدأ تطويرها في عام 2010 بسبب التقدم الكبير في مجال الشبكات العصبية. تقبل نماذج التعلم الآلي هذه وصفًا للغة الطبيعية كمدخلات وتنتج صورة تطابق الوصف قدر الإمكان.

يتوفر عدد من نماذج تحويل النص إلى صورة للباحثين والمطورين ، وأشهرها DALL-E و Imagen (Google) و MidJourney و Stable Diffusion. كلا DALL-E و MidJourney ليسا مفتوحين المصدر على عكس Stable Diffusion الذي تم إصداره في عام 2022.
Stable Diffusion هو تعاون بين Stability AI و LMU (جامعة Ludwig Maximilian في ميونيخ) وبعض المشاريع الأخرى ويتم نشره بشكل أساسي لإنشاء صور بناءً على أوصاف النص. تم تدريب Stable Diffusion على مليارات الصور ولديه القدرة على إنتاج نتائج تتناسب مع جودة الصور الحقيقية والفن الذي رسمه البشر. انقر هنا لقراءة المزيد عن الانتشار المستقر.

في هذه المقالة ، سنستكشف 5 مولدات صور مدعومة بالذكاء الاصطناعي استنادًا إلى نموذج نص إلى صورة .

1. موقع Stable Diffusion Web

كما يوحي الاسم ، يستخدم موقع الويب هذا نموذج Stable Diffusion لإنتاج صور قريبة من الصورة الواقعية من إدخال نص بحت. ما عليك سوى كتابة بضع كلمات حول الصورة التي ترغب في إنشائها باستخدام لغة طبيعية ثم النقر فوق “إنشاء صورة”.

انتظر بصبر حيث سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى يقوم Stable Diffusion بمعالجة النص وإنشاء صورتين باستخدام نموذج AI الخاص به. 

موقع Stable Diffusion Web
حجم كل صورة 512 × 512 بكسل ، ويمكنك استخدام الصور المصغرة أدناه لعرض الصورة بالحجم الكامل. لتنزيل أي صورة ، انقر بزر الماوس الأيمن عليها وحدد “حفظ الصورة باسم”.

انقر هنا للانتقال إلى : Stable Diffusion Web.

2. موقع NightCafe

هذا هو منشئ نص إلى صورة آخر يعتمد على Stable Diffusion والذي يمكن أن يساعدك في إنشاء صور جمالية بشكل لا يصدق من موجه نص. يتيح لك هذا المولد أيضًا تحديد نمط الصورة مثل NightCafe و Artistic و Bon Voyage.

ما عليك سوى كتابة بضع كلمات / عبارات بلغتك الإنجليزية الطبيعية ، واختيار نمط الصورة والنقر على “إنشاء”. قد يستغرق نموذج تحويل النص إلى صورة بضع ثوانٍ لمعالجة المطالبة وإنشاء الصورة لك.

يمكنك النقر فوق “المزيد من الخيارات” لاستخدام أنماط إضافية مثل الصورة ، والأبيض والأسود ، والكوميديا ​​الحديثة وما إلى ذلك أيضًا ، يمكنك تمكين “خيارات متقدمة” باستخدام مفتاح التبديل في الجزء العلوي لاختيار نسبة العرض إلى الارتفاع ، والوزن الفوري (كيف تتطابق الصورة النهائية كثيرًا مع موجه النص) ، وعدد الصور التي سيتم إنشاؤها والمزيد.

موقع NightCafe
بمجرد إنشاء الصور ، يمكنك النقر فوق “عرض الإنشاء” واختيار تنزيلها بتنسيق JPG أو مشاركتها مع الآخرين. يمكنك أيضًا النقر فوق “Evolve” لاستخدام الصورة التي تم إنشاؤها مسبقًا كصورة أساسية وتعديل إعداداتها لإنشاء ما تريد.

يحصل كل جيل من الصور على 0.5 من الائتمانات ويقدم لك Night Café 5 أرصدة مجانية مما يعني أنه يمكنك إنشاء 10 صور كحد أقصى وبعد ذلك يمكنك شراء أرصدة إضافية من خلال النقر على زر “شراء الاعتمادات”.

للدخول الى الموقع : Night Café

اقرا ايضا : موقع مجاني لتصميم صور رمزية ثلاثية الأبعاد أفاتار أون لاين

3. موقع Hugging Face

هذا هو منشئ نص إلى صورة منتشر مستقر آخر يعمل بشكل أو بآخر مثل مواقع  التي ناقشناها سابقًا. ما عليك سوى كتابة نص اللغة الطبيعية لوصف الصورة والنقر على “إنشاء صورة”. سينتج عن تعانق الوجه 4 صور بحجم 512 × 512 بكسل لكل منها. موقع Hugging Face
يمكنك النقر فوق أي صورة مصغرة لعرض الصورة بالحجم الكامل. انقر بزر الماوس الأيمن على الصورة وحدد “حفظ الصورة باسم” لتنزيلها على نظامك بتنسيق JPG.

للدخول الى الموقع : Hugging Face

4. موقع Replicate

دعنا ننتقل إلى Replicate وهو منشئ Text-to-Image التالي استنادًا إلى نموذج Stable Diffusion. يتيح لك موقع المولد هذا تكوين بعض الإعدادات المهمة مثل حجم صورة الإخراج (العرض والارتفاع) ، وقوة الدفع ، وعدد الصور التي سيتم إنشاؤها والمزيد.

تظل عملية إنشاء الصور كما هي. ما عليك سوى كتابة وصف الصورة ببضع كلمات باستخدام اللغة الطبيعية ، وتحديد الإعدادات إذا لزم الأمر والنقر على الزر “إرسال” في نهاية صفحة الويب.

موقع Replicate
يستغرق الأمر بضع ثوانٍ لإنشاء الصورة  التي يمكنك النقر فوقها لعرضها بالحجم الكامل (512 × 512 بكسل) أو النقر بزر الماوس الأيمن واختيار “حفظ الصورة باسم” لتنزيلها على نظامك بتنسيق PNG . بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا اختيار مشاركة الصورة على GitHub أو Discord.

يمكنك أيضًا استخدام واجهة برمجة تطبيقات النسخ المتماثل لإنشاء نص إلى صورة أو تشغيل النموذج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا لزم الأمر. انقر فوق علامات التبويب ذات الصلة على صفحة الويب لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع.

للدخول الى الموقع : Replicate

5. موقع Deep AI

هذا هو الموقع الأخير في قائمة مولدات تحويل النص إلى صورة التي تستخدم Stable Diffusion. لا يختلف العمل عن الآخرين الذين ذكرناهم أعلاه.موقع Deep AI
ما عليك سوى كتابة الكلمات أو العبارة لوصف الصورة باللغة الطبيعية والنقر على “إنشاء”. في غضون ثوانٍ قليلة ، سيعرض Deep AI صورة واحدة يمكنك تنزيلها كملف JPG بحجم 512 × 512 بكسل. 

لا توجد إعدادات أخرى ذات صلة لتكوين إنشاء الصور كما رأينا في بعض مواقع الويب الأخرى أعلاه.

انقر هنا لزيارة : Deep AI

يمكنك تجربة كل من مولدات الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي  أعلاه ومقارنة المرونة والنتائج للتوصل إلى استنتاج بشأن الأنسب لمتطلباتك. 

سيتم التصويت لصالح Night Café لأنه يضفي الكثير من المرونة والتحكم في عملية إنشاء الصور بسبب الإعدادات والخيارات التي يوفرها. دعنا نعرف ما هو شعورك عن استخدام هذه المواقع .

قسم :
#دليل المواقع ,#فوتوشوب ,

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى