ثقافة صحية ويب

اكتشاف علاج لعدوى تصيب مرضى السرطان

دخلت داليا شتا التاريخ من باب هام للغاية حيث إنه متعلق بمرضى السرطان، وذلك بعد أن اكتشفت علاج لعدوى فطرية  تصيب الرئة بشكل أساسي في مرضى السرطان أو المرضى الذين يتناولون أدوية  تتسبب في ضعف المناعة.

فمن هي داليا شتا؟

داليا شتا: معاناة شخصية تقود إلى نجاح عالمي

داليا شتا من مواليد  قرية ميت عساس بمحافظة الغربية عام 1992، حصلت على مجموع 99% في الثانوية العامة وبعدها تمكنت من تحقيق حلمها بالالتحاق بكلية الصيدلة جامعة المنصورة، حيث تفوقت بالدراسة بها إلا أن أصبحت معيدة في قسم الميكروبيولوجيا والمناعة.

أما عن حبها لدراسة الصيدلة فإن معاناة والدتها ووفاتها بسبب السرطان هما السببان التي جعلتها تنوي الالتحاق بذلك المجال لكي تتمكن من تحقيق أي إنجاز يفيد مرضى السرطان.

رحلة الوصول إلى علاج لعدوى تصيب مرضى السرطان

رحلة الوصول إلى علاج لعدوى تصيب مرضى السرطانرحلة الوصول إلى علاج لعدوى تصيب مرضى السرطان

قامت داليا شتا بعد تخرجها بالعمل على لمدة عامين على أحد المشاريع المتعلقة بدارستها، بعدها توجهت إلى ألمانيا حيث حصلت على رسالة الماجيستر بتقدير امتياز، ثم استأنفت لاستكمال أبحاثها حيث حصلت على منحة من مؤسسة Hilfe im Kampf gegen Krebs e.V، وهي مؤسسة متخصصة في دعم مرضى السرطان.

هذا وفاز بحث مقدم منها  إلى المؤتمر العلمي ASH بأمريكا بجائزة أفضل مشروع بحثي ومن المرجح أنها ستتسلم الجائزة في 10 ديسمبر المقبل.

وعن تفاصيل البحث قالت شتا:” النتائج التي توصلت إليها حتى الآن بعد تطبيقها على فئران التجارب مبشرة للغاية، والجائزة بالنسبة لي قيمة تقديرية كبيرة”.

وفي لقائها عبر برنامج زووم مع الإعلامي يوسف الحسيني على القناة الأولى بالتليفزيون المصري أن ما توصلت إليه من نتائج بعد تطبيق العلاج على فئران تجارب تعد مميزة ومبشرة للغاية، وأنها بدأت حالياً في تطبيق الدواء على بعض مرضى السرطان.

 

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى