أخبار السعودية

شروط برنامج دعم ريف للأسر المنتجة 2021

التسجيل في الدعم الريفي ، هو ما نختص به هذا التقرير المفصل والذي سنتعرف من خلاله على شروط الدعم الريفي للأسر المنتجة، وطريقة التسجيل في الدعم الريفي ، من أجل الاستفادة من كافة الخدمات التي يتميز بها دعم ريف في السعودية، وتزداد عمليات البحث عبر محرك البحث عن رابط تسجيل دعم ريف ، كما يطرح الكثير من المواطنين المزارعين في المملكة السعودية عن متى ينزل الدعم الريفي، وذلك تزامناً مع إتمام عمليات التسجيل في دعم ريف للأسر المنتجة.

تسجيل الدعم الريفي

تسجيل الدعم الريفي ، هو ضمن رؤية المملكة 2030 ، والدعم الريفي في السعودية له عدة أهداف منها الحصول على الدعم المادي الذي يساعد صغار المزارعين في المملكة في تنمية كافة أنشطتهم الزراعية، وأوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، أن برنامج دعم ريف للأسر المنتجة هدفه الأساسي هو تحسين القطاع الريفي الزراعي في المملكة وزيادة الكفاءة والإنتاج، وهو موضوع وضع اهتمام كبير جداً.

وأطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة، بوابة ريف الإلكترونية منذ فترة قصيرة، وأعلنت فتح باب استقبال طلبات التسجيل في الدعم الريفي للأسر المنتجة من كافة القطاعات في المملكة، متخصصي تربية النحل والمسؤولين عن إنتاج اللبن وكذلك منتج الورد والمحاصيل الأخرى البعلية والفاكهة.

شروط تسجيل الدعم الريفي

التسجيل ففي الدعم الريفي ، أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية شروط تسجيل الدعم الريفي، والتي من أهمها أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، أو حاملاً لبطاقة التنقل.

  • أن يكون المتقدم من ممتهني أحد المهن الزراعية التي حددها البرنامج ومباشراً لمهامها بنفسه.
  • أن يكون من سكان المنطقة الإدارية التي يشملها الدعم.
  • ألا يشغل المتقدم أي وظيفة في القطاع العام أو الخاص.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن إحدى وعشرون عاماً.
  • ألا يتجاوز مجموع الدخل الشهري للمتقدم عن 6.000 ريالاً.
  • ألا يتجاوز مجموع أعداد برامج الدعم المالي المباشر المستفاد منها عن ثلاثة برامج، وألا يتجاوز إجمالي مبالغ الدعم المباشر عن 54.000 ريالا سنوياً لكافة البرامج.
  • تقديم ما يثبت الأهلية لمزاولة المهنة وثائق معتبرة لدى البرنامج.
  • الالتزام بتطبيق جميع الاشتراطات الصحية و الفنية التي يعتمدها البرنامج.
  • أن يكون للمتقدم حساب بنكي نشط باسمه ومسجلاً في المنصة الإلكترونية .
  • استكمال البيانات الشخصية و الفنية من خلال التسجيل في المنصة المخصصة لذلك.
  • رفع الطلب على المنصة الإلكترونية بعد استيفاء الشروط.
  • حصول الأسر المتقدمة على وثيقة العمل الحر من وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية.

كم مبلغ الدعم الريف وموعد نزول دعم ريف

هناك العديد من المواطنين المزارعين في المملكة السعودية ممن أتموا عملية التسجيل في الدعم الريفي ، يتساءلون الآن عن كم مبلغ دعم ريف.؟ ومتى ينزل دعم ريف، فمن خلال حساب الدعم الريفي للأسر المنتجة التي تم نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اتضح أن دعم ريف مبلغ قدره 54 ألف ريال يتم صرفها في السنة الواحدة، أما فيما يخص الإجابة على سؤال متى ينزل دعم ريف، ففي حالة القبول يبدأ نزول دعم الريف من اليوم الأول للأشهر الميلادية، وحتى اليوم العاشر من نفس الشهر.

طريقة التسجيل في الدعم الريفي

استكمالاً لما نقدمه لكم، نوفر لكم الآن طريقة التسجيل في دعم ريف ، وذلك من خلال عدة خطوات هامة يجب إتباعها عند الرغبة في إتمام عملية تسجيل دعم ريف بوابة الدعم الريفي تسجيل الدخول في السعودية، والخطوات تتمثل في الفيديو التالي:

رابط التسجيل في الدعم الريفي بوابة ريف تسجيل الدخول

من خلال تسجيل دخول بوابة ريف ، يُمكنكم الإطلاع على كافة التفاصيل التي تخص تسجيل دعم ريف، ومعرفة الخطوات الصحيحة التي يجب إتباعها من أجل إتمام عملية التسجيل في الدعم الريفي، وجدير بالذكر أن برنامج الدعم الريفي يستهدف بعض من القطاعات الواعدة للمنتجين الزراعيين، من خلال إطلاق 8 برنامج فرعية لكل قطاع.

تحديث: إقبال كبير من المواطنين في السعودية على محرك البحث الشهير “Google” رغبة منهم في معرفة طريقة التسجيل في الدعم الريفي ، وذلك من أجل الاستفادة من كافة الخدمات التي تُقدمها بوابة دعم الريف تسجيل دخول، بالإضافة إلى الاستفادة من دعم ريف المُقدم من المملكة العربية السعودية لكافة المواطنين المزارعين لديها، بعد إتمام عملية التسجيل في دعم الريف في السعودية وقبولهم في برنامج دعم ريف، الذي تم إطلاقه منذ أيام قليلة بهدف تحسين المنتجات وتحسين القطاع الريفي في المملكة، علماً أنه يجب أنن تتوافر شروط التسجيل في دعم الريف ، والتي تم توضيحها أعلاه.

تحديث: نشر برنامج دعم ريف عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر منذ ساعات قليلة، أن الميزة التي تمتلكها منطقة جازان هي ميزة نسبية حيث تشمل منتجات الفواكه والثروة الحيوانية والثروة السمكية والمنتجات الغذائية من السمسم، زيت السمسم، المحاصيل البعلية ومنتجات الأخشاب، الزيوت، العطور، صمغ النحل، الشمع، شموع ومواد التجميل والعناية بالبشرة، وكان برنامج الدعم الريفي أعلن سابقاً رفع الحد الأدنى للرواتب التقاعدية للحصول على دعم ريف.

دعم ريف لربات البيوت “الأسر المنتجة”

دعم ريف لربات البيوت أو دعم الريف للأسر المنتجة ، والتي تم إطلاقه من قبل وزارة الزراعة والمياه السعودية لتقديم الدعم المادي من خلال تسجيل دعم ريف لربات البيوت 1443 ، كما يُقدم الكثير من الخدمات من أجل تحسين المستوى المعيشي لكافة الأسر المنتجة في المملكة. وأتاحت منصة دعم ريف الإلكترونية سهولة التسجيل في دعم ريف لربات البيوت وذلك من خلال عدة خطوات ذكرناها خلال تقارير أخرى متتالية.

دعم ريف موعد صرف سبتمبر 2021

من خلال ما نسعى لتقديمه من تفاصيل وأخبار، فقد أعلن برنامج دعم ريف عن موعد صرف الدعم المالي ، حيث تصدرت عمليات البحث خلال الساعات الأولى من صباح أمس السبت عن موعد صرف دعم ريف لشهر سبتمبر 2021 ، وفي ذات السياق نشر برنامج دعم ريف عبر الحساب الشخصي على موقع تويتر تغريدة أعلن خلالها أن موعد صرف دعم ريف الخاص بالمستفيدين لشهر سبتمبر 2021 ، سيكون بتاريخ 05/ 09/ 2021.

هل دعم ريف للأسر المنتجة مسترد ؟

جاء ضمن التساؤلات التي يطرحها الكثير من الأشخاص عبر التواصل مع برنامج دعم ريف عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث طرحت مواطنة سؤالاً: هل يتم استرداد الدعم الريفي للأسر المنتجة، وجاء الرد على هذا السؤال على الفور عبر الصفحة الشخصية لبرنامج دعم ريف عبر تويتر قائلاً: أن الدعم المقدم من برنامج الدعم الريفي للأسر المنتجة غير مسترد مُشيراً أنه يسعد بخدمة كافة المواطنين.

ويعمل حاليا برنامج دعم ريف على تقديم الدعم الكامل لجميع الأسر المنتجة وتحديداً المزارعين في كافة أنحاء المملكة السعودية، وتم صرف الدعم المادي للمستفيدين والمستفيدات من برنامج دعم ريف لشهر سبتمبر 2021 ، وفي الوقت الحالي يتداول الكثير من النشطاء عبير موقع التواصل الاجتماعي تويتر العديد من التفاصيل الخاصة بنجاح برنامج دعم ريف فيما يخص المشاريع التي تم الانتهاء منها وخاصة مشاريع الزيوت والمحاصيل الزراعية.

كم العمر المناسب للتقديم على دعم ريف للأسر المنتجة ؟

طرح الكثيرين بعض التساؤلات، وكالعادة ظهر برنامج الدعم الريفي عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مُجيباً على تلك التساؤلات، وكان أبرز التساؤلات التي طرحها البعض اليوم، كم العمر المناسب للتسجيل في دعم ريف والحصول على الدعم المادي المقدم للأسر الريفية المنتجة، وكان الجوار من برنامج دعم ريف كالتالي”العمر المناسب للتقديم والاستفادة من الدعم هو ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عاماً”.

برنامج دعم ريف للأسر المنتجة

أوضح برنامج ريف عبر الحساب الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ورداً على أحد المواطنين متسائلاً “تتم دراسة الأهلية لقطاع الأسر المنتجة “القيمة المضافة” خلال 60 يوم عمل من تاريخ زيارة ممثل الجمعية المعتمدة للتحقق من المشروع، نسعد بخدمتك. ويواصل برنامج دعم ريف تسجيل ربات البيوت والأسر المنتجة، حيث يستقبل رابط تسجيل دعم ريف كافة الطلبات المقدمة من المواطنين المزارعين في المملكة السعودية عبر البوابة الإلكترونية دعم ريف.

ومن ضمن التساؤلات من المستفيدين والراغبين في إتمام عملية التسجيل في برنامج ريف ، طرح أحد الأشخاص سؤالاً عبر صفحة برنامج الدعم الريفي تويتر متساءلاً “ما هو رقم برنامج ريف.؟” وما هي خطوات وطريقة التسجيل في برنامج ريف للأسر المنتجة، وجاء الرد مباشرة عن طريق خدمة العملاء لبرنامج الدعم الريفي قائلاً “لمعرفة الخطوات والتسجيل في برنامج ريف، نسعد بتواصلك خلال أوقات عمل مركز الاتصال من الأحد إلى الخميس من 8:00ص حتى 4:00م على الرقم الموحد الخاص ببرنامج دعم ريف وهو: 19930، نسعد بخدمتك”.

برنامج دعم ريف الفئات المستهدفة

وتتوالى التساؤلات عن تفاصيل برنامج دعم ريف ، الذي أطلقته وزارة البيئة والمياه والزراعة لكل سعودي وسعودية متفرغين لعملهم في الأنشطة الزراعية التي يتم دعمها من خلال التسجيل في دعم ريف للعاطلين والأسر المنتجة وفقاً للشروط التي حددتها الوزارة والتي تم توضيحها بعالية ضمن شروط التقديم في برنامج ريف ، والتي من ضمنها وأهمها الالتزام بتطبيق جميع الاشتراطات الصحية والفنية التي يعتمدها البرنامج.

ورداً على أحد المواطنين المزارعين بالمملكة حيث طرح الأخير سؤالاً عبر الصفحة الرسمية لبرنامج ريف تويتر، وكان الرد من برنامج دعم ريف فيما يخص القيمة المضافة وكيفية احتساب دعم ريف الأسر المنتجة “يتم احتساب دعم الأسر المنتجة (القيمة المضافة) بنسبة 10٪ من رأس المال المعتمد في البيانات المسجلة في الطلب، من قيمة رأس المال للمشروع، وبحد أقصى 54,000ريال في السنة وقيمة الحد الأعلى للدعم هي 4,500ريال شهرياً”.

هل يؤثر دعم ريف على على الضمان الاجتماعي ؟ والعكس برنامج ريف يوضح

طرحت مستفيده من الضمان الاجتماعي سؤالاً هاماً “هل يؤثر الدعم الريفي على الضمان الاجتماعي ؟ والعكس هل يؤثر الضمان الاجتماعي على دعم ريف” وجاء الرد سريعاً كالمعتاد من برنامج الدعم الريفي ، حيث أكد برنامج ريف أن الدعم المقدم للأسر المنتجة لا يؤثر على الضمان الاجتماعي، وكذلك لا يتأثر دعم ريف بالضمان الخاص بالمستفيد براتب الضمان الاجتماعي، وكان هذا هو رد برنامج ريف على سؤال أحد المستفيدات من الدعم الريفي بقولة. “إن الضمان لا يؤثر على برنامج التنمية الريفية المستدامة، نسعد بخدمتك”.

برنامج دعم ريف: طريقة الاعتراض على نتائج الأهلية

أوضح برنامج دعم ريف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل تويتر رداً على أحد المستفيدين من برنامج دعم ريف ، ما هي الطريقة الصحيحة لتقديم طلب الاعتراض على نتائج الأهلية في الدعم الريفي، وأوضح برنامج ريف ، أنه إذا ظهر لك جملة غير مستحق للدعم ، وقتها يُمكنك تقديم اعتراض على نتائج الأهلية في الدعم الريفي ، وتتمثل هذه الطريقة فيما يلي من خلال الفيديو التالي:

إذا ظهر لك جملة “غير مستحق للدعم”

بإمكانك تقديم اعتراض على نتائج الأهلية بهذي الطريقة 👇🏼 pic.twitter.com/vsn8wF3ROu

— برنامج ريف (@ReefSaudi) September 20, 2021

برنامج دعم الريفي – يُجيب

من المعلوم أن برنامج دعم ريف يستقبل الكثير من التساؤلات على مدار اليوم، وجاء ضمن تساؤلات الأشخاص هل تؤثر المؤسسة في على دعم ريف مع العلم يوجد سجل صغير به عامل واحد بس ولا فيه أي دخل من السجل، وكان الجواب من برنامج الدعم الريفي كالتالي: لا يؤثر السجل التجاري على برنامج التنمية الريفية المستدامة، كما أكد برنامج ريف ، أن وجود عامل على الكفالة الشخصية لا يؤثر على الدعم، وللاطلاع على شروط التسجيل في دعم ريف يكون من خلال زيارة الموقع الرسمي لبرنامج الدعم الريفي عبر الإنترنت.

تحديث بيانات دعم ريف

دعا برنامج ريف جميع المستفيدين من الدعم الريفي ضرورة تحديث البيانات والتأكيد عليها، حيث أوضح برنامج دعم ريف الخطوات التي يجب القيام بها في حالة رفض طلب التسجيل في دعم ريف للحصول على الدعم المالي المقدم والمدة التي يجب فيها إعادة تقديم الطلب. وكان ذلك من خلال الرد على أحد استفسارات الأشخاص من المستفيدين من دعم ريف تم رفض طلبة، ويحتاج إلى إتمام عملية تسجيل دعم ريف مرة أخرى. وذلك يتطلب تحديث البيانات والتأكيد عليها مرة أخرى، وأوضح ريف أنه يمكن تعديل البيانات وتحديث الطلب في حال تم الرفض، خلال مدة لا تتجاوز 15 يوماً.

#برنامج_ريف يدعو المستفيدين الذين حصلوا على مبالغ مادية مقابل تسجيل أصولهم الزراعية للدخول للبوابة https://t.co/9G59ux5lkO وتحديث بياناتهم للحصول على الدعم المادي على الإنتاج 💳#عطاء_ونماء🍃 pic.twitter.com/slV2SZcQ5y

— برنامج ريف (@ReefSaudi) August 10, 2021

ونشر برنامج ريف عبر صفحته الموثقة عبر موقع التواصل الاجتماعي والتدوينات الصغير تويتر تغريده جاء مضمونها، أن برنامج دعم ريف يفخر بتقديم الدعم الريفي لزراعة الليمون في المملكة العربية السعودية. كما أوضح دعم ريف متوفر لجميع المزارعين الذين يزرعون هذه الأشجار الجميلة وفقاً لشروط دعم ريف للأسر المنتجة والضوابط المعلنة، مُشيراً أن التسجيل في دعم ريف ما زال متاحاً عبر رابط البوابة الإلكترونية لبرنامج ريف. ونشر البرنامج صورة توضح أشهر أنواع الليمون في المملكة السعودية.

دعم ريف أشهر أنواع الليمون

وكما هو معروف يستقبل برنامج ريف كافة الاستفسارات والتساؤلات ويعمل على الرد والإجابة عليها على الفور، وكان أحد الأشخاص طرح سؤالاً عبر صفحة ريف على تويتر ، يسأل خلاله هل يدعم برنامج ريف التصوير، وجاء الرد كالتالي: التصوير لا يعتبر من ضمن الأنشطة المدعومة في برنامج ريف للحصول على الدعم.

مصدر المقالة : ثقفني

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى