أخبار السعودية

الاستعلام عن نطاق مؤسسة برقم الإقامة عبر موقع وزارة العمل 2021

الاستعلام عن نطاق مؤسسة برقم الإقامة من ضمن الخدمات التي طرحتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، من خلال مكتب العمل التابع لوزارة الخارجية السعودية، لخدمة الوافدين والمقيمين وتمكينهم من الاطلاع على كافة تفاصيل الإقامة الخاصة بهم وهوية الكفيل وتصنيف نطاق المؤسسات، لذلك سنتعرف في حيثيات هذا المقال على خطوات وشروط الاستعلام عن نطاق مؤسسة برقم الإقامة وكذلك كيفية الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الحدود.

تصنيف نطاق المؤسسة في السعودية

قبل التعرف على ما توفره بوابة خدمات العمل من خدمة الاستعلام عن نطاق مؤسسة برقم الإقامة أو برقم السجل التجاري للمنشأة فإننا سنتعرف أيضًا على عدة خدمات إلكترونية هامة للوافدين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية ومنها توضيح تصنيف نطاق المنشآت بالمملكة والتي تحتوي على عدة تصنيفات منها:

1- نطاق المؤسسات البلاتيني

ويضم النطاق البلاتيني المؤسسات المتميزة والتي تعد كيانات مميزة في التوطين، لذا تصنف في هذا النطاق بحيث تمنح العديد من الامتيازات والمزايا وتأتي في قمة التصنيف.

2- نطاق المؤسسات الأخضر المرتفع

ويضم النطاق الأخضر المرتفع كافة المؤسسات التي تأتي نسب التوطين فيها بمتوسط يصل إلى الثلث الأعلى من نسب توطين النطاق الأخضر.

3- نطاق المؤسسات الأخضر المتوسط

ويضم النطاق الأخضر المتوسط جميع المؤسسات التي تأتي نسب التوطين فيها بمتوسط يصل إلى الثلث المتوسط وفقًا لنسبة توطين النطاق الأخضر.

4- نطاق المؤسسات الأخضر المنخفض

ويضم النطاق الأخضر المنخفض كافة المؤسسات التي تأتي نسب التوطين فيها بمتوسط يصل إلى الثلث المنخفض وفقًا لنسب توطين النطاق الأخضر.

5- نطاق المؤسسات الأحمر

ويشمل النطاق الأحمر المؤسسات المصنفة على أنها الأسوأ أو الأقل كفاءة من حيث نسب التوطين بالمملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن نطاق المؤسسة برقم الإقامة

يبحث الكثير عن خدمة الاستعلام عن النطاق الخاص بالمؤسسات والتي تعتبر من أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدم للوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية وذلك ضمن مجموعة من الخدمات التي يمكن من خلالها الاستعلام عن نطاق المؤسسات، ولإتمام ذلك يتطلب القيام بعدة خطوات أساسية تأتي على النحو التالي:

  • أولاً قم بتسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة.
  • بعد ذلك قم بالنقر على خيار “الخدمات الإلكترونية“، منها قم باختيار خدمة “استعلام عن نطاق المؤسسة“.
  • ثم قم بعد ذلك بتسجيل رقم الإقامة وكود التحقق المرئي وجنسية مقدم الطلب.
  • وأخيراً قم بالنقر على زر “بحث“.

سيتم إظهار كافة البيانات الخاصة بالمؤسسة التي تم الاستعلام عنها من خلال رقم إقامة العمل.

كما يمكن أيضًا الاستعلام برقم الإقامة عن هوية الكفيل بشكل تفصيلي من خلال نفس رابط وزارة العمل السعودية وإدخال البيانات المطلوبة لتحديد هوية الكفيل بناء على رقم الإقامة.

الاستعلام عن نطاق مؤسسة برقم السجل التجاري

من أبرز الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية خدمة الاستفسار عن نطاق المؤسسة برقم السجل التجاري والتي تتاح للوافدين والمقيمين داخل المملكة وذلك باتباع خطوات الاستعلام التالية:

  • أولاً قم بتسجيل الدخول على بوابة خدمات العمل.
  • بعد ذلك من واجهة الصفحة قم بالنقر على خيار “خدمات الاستعلام“.
  • ثم قم بالضغط على أيقونة “الاستعلام عن نطاق مؤسسة“.
  • سيتم الانتقال إلى صفحة إدخال البيانات قم بإدخال رقم المؤسسة ورمز التحقق المرئي في المكان المخصص.
  • وأخيراً قم بالنقر على زر “بحث” للاستعلام ورؤية تفاصيل نطاق المؤسسة.

تأتي خدمة الاستعلام عن نطاق المؤسسة ضمن الخدمات الإلكترونية المقدمة للشركات والأفراد التي تتم كليًا عبر شبكة الإنترنت بحيث يمكن الاطلاع على تفاصيل نطاق المنشآت بشكل مستمر، والتي تمكن من اتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة في حالة الحاجة إلى رفع نطاق مؤسسة وزيادة الامتيازات، بجانب المساعدة في الحصول على كافة المزايا الموفرة من قبل وزارة الموارد البشرية والمعتمدة على نطاق المنشآت.

الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الحدود

يبحث الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية عن خطوات الاستعلام عن اسم كفيل من خلال رقم الحدود عبر مكتب العمل التابع لوزارة الداخلية بالمملكة، وذلك ضمن باقة الخدمات الإلكترونية التي تمنح للوافدين لاعتماد المعاملات الإلكترونية وتسهيل خطوات الاستعلام، لذا يجب اتباع الخطوات التالية للاستعلام برقم الحدود عن اسم الكفيل:

  • في البداية قم بالدخول إلى موقع وزارة الخارجية السعودية.
  • بعد ذلك قم باختيار“خدمات التأشيرات الإلكترونية“، ثم قم بالنقر على خيار “خدمات الأفراد“.
  • ثم قم بالنقر على زر “مقيم“.
  • بعد ذلك قم باختيار أيقونة “طلب زيارة عائلية“.
  • ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة وهي (رقم الحدود – موعد انتهاء الإقامة بالتاريخ الهجري – رقم تأشيرة دخول المملكة).
  • بعد ذلك قم بالموافقة على الشروط والأحكام والتأكيد صحة البيانات التي تم إدخالها.
  • وأخيراً قم بالنقر على زر “التالي“.

سيتم إظهار اسم الكفيل وباقي بياناته وبيانات المؤسسة وفقًا لرقم الحدود الذي تم الاستعلام به.

الاستعلام عن نطاق مؤسسة برقم الإقامة من أفضل الخدمات الإلكترونية المتاحة من قبل وزارة الخارجية السعودية، والتي وفرت الكثير من الجهد والوقت من خلال الاستعلام الإلكتروني وإتمام الكثير من الخدمات كخدمات معرفة هوية الكفيل ونطاق المؤسسات وغيرها لتوطين الاستعلام الإلكتروني ضمن الخدمات الإلكترونية بالمملكة وتقديم مختلف الخدمات عبر المنصات الحكومية الإلكترونية.

مصدر المقالة : ثقفني

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه
زر الذهاب إلى الأعلى