ثقافة منوعة ويب

البيت الأبيض يحاول طمأنة الصين بأن تصريح بايدن لا يعني أن السياسة الخارجية تغيرت

يعتبر البيت الأبيض يحاول طمأنة الصين بأن تصريح بايدن لا يعني أن السياسة الخارجية تغيرت من أهم الأمور التي يوليها الجميع اهتماماً.

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن بلاده ستدافع عن تايوان من أي هجوم صيني، ما أثار رداً حاداً من بكين، التي تعد تايوان جزءاً من أراضيها، لكن المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، أوضحت أن تصريحات بايدن لا تعني تغيّر سياسة الولايات المتحدة في المنطقة.

وقالت بساكي، خلال مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم الجمعة: “لم تطرأ أي تغيرات.. الرئيس لم يعلن عن أي تغيير في سياستنا الخارجية”، مؤكدة أن “علاقاتنا مع تايوان في مجال الدفاع منظومة بقانون العلاقات مع تايوان ويتمثل أحد مبادئ القانون، الذي ستواصل الولايات المتحدة الالتزام به، مساعدة تايوان في ضمان القدرات الدفاعية الكافية”.

وأضافت: “يكمن مبدأ آخر في أن الولايات المتحدة ستعتبر أي محاولات لتقرير مصير تايوان بطرق غير سلمية تهديداً للسلام والأمن في الجانب الغربي من المحيط الهادئ، وذلك سيثير قلقاً بالغاً لدى الولايات المتحدة”.

وسبق أن أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين، في معرض رده على تصريحات بايدن اليوم، أن الصين لن تقدم أي تنازلات أو تسويات في القضايا التي تمس مصالحها الأساسية، منوهاً بأن لا ينبغي لأحد أن يقلل من تصميم الصين وقدرتها على ضمان حماية سيادتها.. وتايوان جزء لا يتجزأ من الصين.

النهضة نيوز – وكالات

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى