ثقافة منوعة ويب

الجيش الباكستاني يبدأ تشغيل نظام الدفاع الجوي صيني الصنع HQ-9

يعتبر الجيش الباكستاني يبدأ تشغيل نظام الدفاع الجوي صيني الصنع HQ-9 من أهم الأمور التي يوليها الجميع اهتماماً.

شهد رئيس أركان الجيش الباكستاني، الجنرال قمر جاويد باجوا، في 14 تشرين الأول، بدء تشغيل نظام HQ-9 / P هيمادس، نظام الدفاع الجوي العالي إلى المتوسط الصيني الصنع في الدفاع الجوي للجيش الباكستاني.

قائد الدفاع الجوي الباكستاني

ووفقاً للعلاقات العامة بين الخدمات الباكستانية، أطلع قائد الدفاع الجوي بالجيش الفريق حمودز زمان خان الجنرال قمر على نظام الأسلحة الاستراتيجية خلال زيارة لمركز الدفاع الجوي للجيش في كراتشي، وجاء في البيان الرسمي: “إن استخدام نظام هيمادس سيعزز بشكل كبير درع الدفاع الجوي المتكامل متعدد الطبقات للحدود الجوية لباكستان حيث تم دمج النظام بالكامل من خلال نظام رقمي متماسك”.

 نظام الدفاع الجوي HQ-9

وقال الجناح الإعلامي للجيش أن نظام HQ-9، وهو اختصار لعبارة “الراية الحمراء-9” باللغة الصينية، يعتبر صاروخ أرض-جو استراتيجي بعيد المدى يتمتع بمرونة ودقة ملحوظة وقادر على اعتراض أهداف جوية متعددة بما في ذلك الطائرات وصواريخ كروز والأهداف ما وراء البصرية، في نطاقات تزيد عن 100 كم مع احتمالية دقيقة للإصابة.

مواصفات نظام الدفاع الجوي HQ-9

صاروخ HQ-9 هو صاروخ أرض-جو صيني متوسط ​​إلى طويل المدى يعمل بالرادار النشط، وهو يماثل في القدرة أنظمة S-300 الروسية ونظام باتريوت الأميركي، حيث يحتوي نظام HQ-9 على متغير مضاد للإشعاع يُعرف باسم FT-2000 للتصدير، وتسمية التصدير لنسخة الدفاع الجوي هي FD-2000، حيث أن FD اختصار لعبارة “الدرع الدفاعي”.

المصدر: Army Recognition

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى