in ,

الدخول على الاختبارات في منصة مدرستي

الاختبارات الإلكترونية في منصة مدرستي 1443 - موقع ثقافة ويب

الاختبار الإلكتروني على منصة مدرستي هو أحد الأسئلة التي يبحث عنها جميع الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية وقد تمت إضافته إلى منصة مدرستي التعليمية لجميع الطلاب والطالبات في العام الدراسي الحالي. منصة La Madrasati عبارة عن تطبيق يتم تنزيله على هاتفك المحمول. من خلال هذا التطبيق ، يتواصل أولياء الأمور مع المدرسة. يمكن لأولياء الأمور في هذه المنصة رؤية كل ما يتعلق بأطفالهم وكل ما يتعلق بمدرستهم.

منصة مدرستي

تم تفعيل هذه المنصة من أجل الحفاظ والحرص على صحة وأمان الأطفال،  فمنذ انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد وبدأت كل دول العالم في محاولة التوصل الى حلول يتم من خلالها تطبيق أنظمة التعليم وتعزيز وسائل التواصل مع المدرسة ومع الأطفال، دون الحاجه إلى الذهاب إلى المدرسة واختلاط الاطفال والأهالي والمعلمين ببعضهم فظهرت منصة مدرستي كوسيلة  لتحقيق هذه الأهداف، والتي أثبتت فاعليتها ونجاحها في المملكة العربية السعودية، فلا يتوقف عملها علي التواصل فقط وانما يمكن للمعلم أن يضع الاختبار من مكانه، كما يستطيع الطالب إجراء الاختبار أيضا من خلال هذه المنصة بكل سهولة لكل من المعلم والطالب.

كيف الدخول إلى الاختبارات الإلكترونية في منصة مدرستي

يمكن الدخول إلى الاختبارات الإلكترونية في مدرستي من خلال اتباع التالي:

  • يتم الدخول على منصة مدرستي على الرابط الخاص بالموقع وإتباع الخطوات التالية: “من هنا“.
  • تظهرصفحه بها 3 أيقونات رئيسية يتم اختيار الأيقونة الأولى والتي تحتوي على عبارة ” دخول بحساب مايكروسوفت للكادر التعليمي والطلاب”.
  • يتم فتح الصفحة الرئيسية للطالب وبها العديد من الاختيارات الجانبية، يتم اختيار أيقونة الاختبارات.
  • يتم فتح صفحه تاليه بها أيقونتان يتم اختيار أيقونة اختبارات مركزيه.
  • بعد الدخول على أيقونة اختبارات مركزيه تظهر صفحة تاليه بها تسجيل الدخول، يتم الضغط على عبارة الدخول بحساب مايكروسوفت.
  • يتم فتح صفحة لوحة المعلومات وبها أيقونة خضراء على الجانب الأيسر وبها عبارة إجراء الاختبار يتم الضغط عليها.
  • يتم فتح صفحة بها إرشادات الاختبار للطالب، وبها العناصر الأساسية للاختبار، كاسم المادة ووقت الامتحان وإرشادات عن كيفية حل الأسئلة، بعد قراءة الإرشادات جيدا يوجد تحت الإرشادات أيقونة تحتوي على عبارة إبدأ الاختبار يتم الضغط عليها.
  • بعد الضغط على عبارة ابدأ الاختبار، تظهر صفحة بها الاختبار، يظهر السؤال على الجانب الأيمن من الصفحة وتكون اختيارات الإجابة على اليسار، بعد حل السؤال يتم الضغط على كلمة حفظ التالي، وتوجد على أسفل الصفحة على جهة  اليمين، عندما تتحول عبارة حفظ التالي إلى اللون الأخضر فهذا يشير إلى أنه تم حفظ الإجابة والانتقال إلى السؤال التالي.

بعد انتهاء الطالب من حل جميع أسئلة الامتحان تظهر له في نهاية الصفحة عباره إنهاء الاختبار، عند الضغط عليها ستظهر صفحه بها تأكيدا على انتهاء الاختبار، وبها شرح للطالب أنه قد أجاب على عدد معين من الأسئلة المطلوبة، من اصل عدد الأسئلة الكلية للامتحان، ثم تسجيل الخروج للخروج من الاختبار تماما.

الاختبارات في مدرستي

توفر المنصة العديد من المعلومات الهامة حول الاختبارات المركزية في مدرستي وهي:

  • عدد الأسئلة الرئيسية للامتحان.
  • عدد أسئلة الامتحان كلها.
  • عدد الأسئلة التي أجاب عنها الطالب وتم حفظها، وتظهر باللون الأخضر.
  • عدد الأسئلة التي لم يجب عنها الطالب، وتظهر باللون الأحمر.
  • عدد الأسئلة التي لم يطلع عليها الطالب بعد، وتظهر باللون الرمادي.
  • عدد الأسئلة التي أجاب عنها الطالب بشكل جزئي ولم يكمل اجابتها، وتظهر باللون الازرق.
  • تحت كل ما سبق يوجد ارقام على اليسار تشير الى عدد الأسئلة الرئيسية الموجودة في الاختبار والتي يمكن للطالب أن يتنقل بينها بسهولة عن طريق الضغط على هذه الأرقام.
  • كما يوجد تحتها أرقام الأسئلة الموجودة بكل قطعة، والتي يتغير لونها حسب إذا كان الطالب قد أجاب عنها أواو لم يجب.

وبذلك يستطيع الطالب إجراء الاختبار من خلال المنصة بكل سهولة وتكون منصة مدرستي حققت الاهداف التي صممت من أجلها وهي تطبيق أنظمة التعليم عن بعد للحفاظ على صحة الطلاب من انتشار فيروس كورونا.

كتب من قبل موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيفية تحديث رقم الجوال في ابشر - موقع ثقافة ويب

طريقة تحديث رقم الجوال في نظام أبشر

حلمت اني اذبح شخص بالسكين - موقع ثقافة ويب

حلمت اني اذبح شخص بالسكين