ثقافة منوعة ويب

الرئيس الأمريكي يهاتف نظيره الفرنسي لمتابعة تهدئة التوتر بين البلدين

يعتبر الرئيس الأمريكي يهاتف نظيره الفرنسي لمتابعة تهدئة التوتر بين البلدين من أهم الأمور التي يوليها الجميع اهتماماً.

هاتف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أمس الجمعة، لمواصلة جهودهما في حل الخلافات الفرنسية-الأمريكية في أعقاب أزمة الغواصات الأسترالية، فيما أكد البيت الأبيض أن نائبة الرئيس كامالا هاريس ستزور باريس قريباً.

وشدد الرئيسان خلال المكالمة على “الجهود الضرورية لتعزيز قوة الدفاع الأوروبية، مع ضمان تكامل مع حلف شمال الأطلسي”، وفق بيان للرئاسة الأمريكية.

وتناول الزعيمان، وفق البيت الأبيض، الوضع في منطقة الساحل والتعاون في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وجاء هذا الاتصال الهاتفي قبل اجتماع مزمع بين بايدن وماكرون، خلال قمة مجموعة العشرين في روما نهاية تشرين الأول الجاري، على أن تليه زيارة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إلى باريس، والتي أكدها كل من البيت الأبيض والإليزيه.

كما يندرج في إطار إعادة الدفء إلى العلاقات بين باريس وواشنطن، بعد الأزمة الناجمة عن الإعلان في 15 أيلول/سبتمبر عن تحالف دفاعي جديد بين الولايات المتحدة وأستراليا والمملكة المتحدة، إذ أثارت تلك الشراكة، التي عرفت باسم “أوكوس”، غضب فرنسا لأنها نسفت عقداً ضخماً يربطها مع أستراليا لتزويدها غواصات.

جريدة الأخبار

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى