ثقافة منوعة ويب

الرئيس الجورجي الأسبق خضع لعملية نقل دم في سجنه

يعتبر الرئيس الجورجي الأسبق خضع لعملية نقل دم في سجنه من أهم الأمور التي يوليها الجميع اهتماماً.

أفادت أنباء أن الرئيس الجورجي الأسبق، ميخائيل ساكاشفيلي، خضع لعملية نقل الدم عقب تدهور حالته الصحية بسبب إضرابه عن الطعام منذ مطلع الشهر الحالي، بعد أن ألقت السلطات الجورجية القبض عليه.

ونقلت وكالة “سبوتنيك جورجيا” قول طبيبته الشخصية نيكولوز كيبشيدزه إن عملية نقل الدم جرت بشكل جيد، مضيفة: “ساعدنا أطباء السجن وفريق الإسعاف. حتى الآن، كل شيء على ما يرام”.

وأشارت كيبشيدزه إلى أن المكتب الطبي في السجن غير ملائم لإجراء مثل هذه العمليات، وقد نقل الدم في الواقع “في الظروف الميدانية”، مؤكدة أن ساكاشفيلي يحتاج إلى العلاج في مشفى خارج السجن.

وسبق أن صرحت النائبة في البرلمان الأوكراني يليزافيتا ياسكو، صديقة سآكاشفيلي بأن حالته الصحية سيئة وتقتضي نقله للمستشفى.

في السياق، قالت وزيرة الصحة الجورجية إيكاترينا تيكارادزه الخميس الفائت إن حالة ساكاشفيلي “مرضية” ولا تتطلب نقله إلى المستشفى، بينما أكد رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي غاريباشفيلي أنه في حالة الضرورة سيجري نقل ساكاشفيلي إلى مستشفى تابع للسجن فقط، وأي خيار آخر “خارج نطاق البحث”.

وكانت السلطات اعتقلت ساكاشفيلي بعد عودته بطريقة غير قانونية إلى وطنه، حيث يواجه اتهامات في عدد من القضايا الجنائية، منها تهم الفساد وارتكاب جريمة قتل وتجاوز الصلاحيات الرئاسية.

روسيا اليوم

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى