ثقافة منوعة ويب

العثور على متغير فرعي من طفرة دلتا في الولايات المتحدة وإسرائيل

يعتبر العثور على متغير فرعي من طفرة دلتا في الولايات المتحدة وإسرائيل من أهم الأمور التي يوليها الجميع اهتماماً.

قال مسؤولو الصحة أنه تم العثور على متغير من طفرة الدلتا التي شوهدت سابقاً في المملكة المتحدة في الولايات المتحدة وإسرائيل.

فريق الاستجابة لفيروس كورونا بالبيت الأبيض

خلال إحاطة فريق الاستجابة لفيروس كوفيد-19 بالبيت الأبيض يوم الأربعاء، أكدت مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، روشيل والينسكي، أنه تم العثور على المتغير في الولايات المتحدة ، ولكن ليس بعدد كبير.

وقالت والينسكي: “في الولايات المتحدة، لا تزال الدلتا هي البديل السائد، حيث تسببت دلتا بأكثر من 99.7٪ من حالات العدوى في البلاد، وهناك متغيرات جديدة تستمر في الظهور مع استمرار انتشار الحالات، وعلى وجه الخصوص، لفت متغير AY4.2 بعض الاهتمام في الأيام الأخيرة”.

اكتشاف السلالة الفرعية لمتغير دلتا

“يُعتبر AY4.2 سلالة فرعية لمتغير دلتا الذي تم اكتشافه مؤخراً في المملكة المتحدة، وقد اكتشفنا، في بعض الأحيان، هذه السلالة الفرعية هنا في الولايات المتحدة ولكن ليس بأعداد كبيرة حتى الآن.”

تم العثور على المتغير لأول مرة في إسرائيل في صبي يبلغ من العمر 11 عاماً دخل البلاد من مولدوفا، وذكرت وسائل الإعلام أنه تم اكتشاف حالة الصبي في المطار وتم عزله.

يقول مسؤولو الصحة إنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن السلالة الجديدة تتسبب في زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في بعض الأماكن.

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

ولكن المفوض السابق لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، سكوت غوتليب، دعا يوم الأحد إلى إجراء بحث في المتغير الفرعي الجديد.

وقال غوتليب: “أبلغت المملكة المتحدة عن أكبر زيادة في حالات كورونا في يوم واحد في 3 أشهر تماماً بعد أن وصل متغير دلتا الجديد AY.4 وبدأ بالارتفاع إلى 8 ٪ من حالات العدوى في المملكة المتحدة، نحن بحاجة إلى بحث عاجل لمعرفة ما إذا كانت هذه الدلتا الإضافية أكثر قابلية للانتقال، أو إذا كان لديها تهرب مناعي جزئي؟”

رئيس الوزراء البريطاني

هذا وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن الحكومة تراقب عن كثب متغير AY.4.2 ، لكنه قال أنه لا يوجد دليل على أنه ينتشر بسهولة أكبر.

المصدر: موقع نيوز ماكس

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى