ثقافة منوعة ويب

المحكمة العسكرية تستدعي سمير جعجع للاستماع إلى إفادته بشأن أحداث الطيونة

يعتبر المحكمة العسكرية تستدعي سمير جعجع للاستماع إلى إفادته بشأن أحداث الطيونة من أهم الأمور التي يوليها الجميع اهتماماً.

أفاد مصدر قضائي بأن مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، القاضي فادي عقيقي، استدعى رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، للاستماع إلى إفادته بشأن الأحداث التي شهدتها منطقة الطيونة في بيروت الأسبوع الماضي وأدت إلى مقتل سبعة أشخاص.

وأفادت معلومات لقناة “الجديد” بأن استدعاء رئيس حزب “القوات اللبنانية”، سمير جعجع، جاء بعد نقاشات كانت متقدمة جداً جاء فيها كلام عن استدعاء مسؤولين آخرين وقيادات أخرى معنية بحادثة الطيونة والاستماع إلى إفاداتها أيضاً.

وأضافت “الجديد” أن “معراب أعلنت أنها لم تتبلغ بالاستدعاء، فيما أفادت مصادر مقربة بأن جعجع سيكون له مساء اليوم رد على هذا الأمر”.

واستناداً إلى موقع “ليبانون ديبايت”، أعطى القاضي فادي عقيقي إشارة بالاستماع إلى إفادة رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في ملف الطيونة”، لافتاً إلى أن “‏طلب الاستماع إلى جعجع جاء على خلفية الاعترافات التي أدلى بها الموقوفين في ملف كمين الطيونة”.

وأوضح المصدر القضائي أن عقيقي “كلّف فرع التحقيق في مخابرات الجيش باستدعاء جعجع وأخذ إفادته، بناء على المعلومات التي أدلى بها عناصر من القوات، جرى توقيفهم على خلفية التوترات في الطيونة”، وأكد المصدر توقيف 26 شخصاً، غالبيتهم من مناصري القوات اللبنانية من سكان منطقة عين الرمانة.

وشهدت منطقة الطيونة تظاهرة احتجاجية الخميس الماضي دعا إليها حزب الله وحركة أمل، اعتراضاً على “تسييس” التحقيق و”الاستنسابية” في الادعاء على مسؤولين دون سواهم.

وأفادت تقارير أمنية وشهود بأن متظاهرين استغلوا التحرك لدخول شوارع في المنطقة وتحطيم واجهات محال تجارية وسيارات، في الوقت الذي حصل فيه إطلاق نار غزير في المنطقة، إلى جانب طلقات قناصة، ما أودى بحياة سبعة أشخاص، بينهم سيدة كانت داخل منزلها.

واتهم حزب الله “قناصة” تابعين لحزب القوات بإطلاق الرصاص، الأمر الذي نفته القوات، مؤكدة أن الاشتباكات اندلعت إثر مرور متظاهرين في أحد شوارع عين الرمانة وقيامهم بتكسير سيارات والاعتداء على ممتلكات خاصة.

النهضة نيوز – وكالات

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه
زر الذهاب إلى الأعلى