in

تجزئة المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية

تجزئة المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية - موقع ثقافة ويب

تجزئة المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية في ضوء الرغبة في مساعدة المواطنين والمقيمين على السداد بسهولة ؛ قد تم الموافقة على تعديلات نظام المرور الجديد حيث تحتوي هذه التعديلات إمكانية تقسيم وسداد قيمة المخالفة والغرامة المرورية بنظام التجزئة وذلك لكل مخالفة مرورية على حدا ومن خلال مقالنا هذا بثقفني سوف نقوم بتوضيح كل ما يتعلق بأمر تجزئة قيمة المخالفات المرورية بالتفصيل في المملكة العربية السعودية.

تجزئة المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية

لقد تم تجزئة المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية وذلك بهدف مساعدة المواطنين في المملكة الذين قاموا بالتخلف عن سداد المخالفات المرورية ذات المبالغ العالية وذلك بعد أن تم تعديل نظام المرور كما تم إتاحة تخفيض قيمة هذه المخالفات واعطاء فرصة إضافية للسداد وقد تم عمل تعديلات على نظام المرور في المادة رقم ثلاثة وسبعين 73 للفقرة الثانية والثالثة.

تعديلات الفقرة الثانية

لقد تم تعديل في الفقرة الثانية وهذه التعديلات جاءت كما يلي:

  • يتم إعطاء المتخلف عن سداد المخالفة المرورية فترة لا تتعدى عن الخامسة عشر 15 يوماً حتى يتم سداد المتأخرات.
  • في حالة الرغبة للحصول على مهلة لسداد المخالفة يجب أن يتم تقديم طلب خلال فترة خمسة عشر 15 يوماً وبذلك سوف يتم الحصول على مهلة قد تصل إلى تسعون 90 يوماً لسداد الغرامة المرورية.
  • إذا تم التخلف عن سداد الغرامة المرورية في هذه الفترة سوف يتم الحجز على الأرصدة البنكية التي تخص صاحب المخالفة المرورية.

تعديلات الفقرة الثالثة للمادة 73

لقد تم عمل بعض التعديلات في الفقرة الثالثة للمادة الثالثة والسبعون 73 وهذه التعديلات تتمثل في الآتي:

  • تم تخفيض قيمة المخالفات المرورية بقيمة لا تتعدى 25%من الحد الأدنى الذي يخص قيمة الغرامة المرورية وذلك حتى تتوافق مع الشروط التي تخص وزارة الداخلية بالاتفاق مع وزير المالية.
  • ومن ضمن تعديلات المادة الثالثة أنه من الممكن أن يتم تجزئة سداد قيمة المخالفة المرورية على أكثر من دفعة.

وتم القيام ويعمل هذه التعديلات في نظام المرور من قبل المملكة العربية السعودية لتقديم المساعدة للمواطنين في المملكة حتى يتم سداد المخالفات المرورية بكل سهولة ويسر  وبالتجزئة وذلك خاص بالمخالفات المرورية ذات المبالغ الباهظة والحصول على تخفيض لها  وأيضاً الحصول على مهلة للسداد المخالفة حتى لا يتم توقيع الغرامات والعقوبات وحجز الأرصدة البنكية التي تخص صاحب المخالفة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي قمنا فيه بالتعرف على تجزئة المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية وأيضاً قمنا بتوضيح كل ما جاء من التعديلات التى تمت فى الفقرة الثانية والفقرة الثالثة للمادة 73.

كتب من قبل موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بملعقة قهوة أصبغي حواجبك بنفسك في البيت بطريقة آمنة ومظبوطة وبدون اضرار تألقي في العيد - موقع ثقافة ويب

بملعقة قهوة أصبغي حواجبك بنفسك في البيت بطريقة آمنة ومظبوطة وبدون اضرار تألقي في العيد

خطوات التسجيل في نظام نور 1443- 1444 للجدد من الطلاب أولى ابتدائي - موقع ثقافة ويب

عروض اكسترا للجوالات والأجهزة الإلكترونية في شهر رمضان 2022 مع تخفيضات اكسترا extra