in

طريقة تحديث رقم الجوال في نظام أبشر

كيفية تحديث رقم الجوال في ابشر - موقع ثقافة ويب

تحديث رقم الجوال في ابشر من الأسئلة التي تهم كافة الأشخاص بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل العمل على تغيير رقم الجوال المسجل في أبشر وتحديثه بشكل مباشر، وذلك في حالة حدوث اي من التغييرات على رقم الجوال المسجل في المنصة الإلكترونية الأهم في المملكة، حيث تدخل التكنولوجيا الآن في كل نواحي الحياة لتسهيل اداره الأعمال على الأفراد والمؤسسات، فمن خلال إنشاء بعض التطبيقات يمكن أن يدير الفرد أعماله ومنزله ومعرفة كل ما يدور في مدرسة أطفاله وإتمام تعاملاته البنكية والكثير من الإجراءات الحكومية من هاتفه المحمول دون الحاجة إلى الانتقال من مكانه، وهناك تطبيقات تناسب كل الهيئات الحكومية وكل فئات الشعب، وهناك تطبيقات تناسب هيئات معينه و فئه معينه من الناس.

منصة أبشر

منصة أبشر تم إطلاقها في المملكة العربية السعودية لتساهم في إنجاز مهام المواطنين السعوديين، وأيضاً لغير السعوديين المقيمين في السعودية، دون رجوعهم إلى الأماكن الحكومية لإنجاز هذه المهام، فهو نظام إلكتروني يمكن من خلاله تعامل جميع المؤسسات الحكومية مع بعضها إلكترونيا بكل سهولة ويسر.

تقدم منصة ابشر حوالي 200 خدمة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية مجانا بدون اي اشتراك مادى، طوال أيام الأسبوع و طوال ساعات اليوم، يستخدم منصة ابشر  أكثر من 21 مليون شخص. كما توفر منصة ابشر على المملكة العربية السعودية أكثر من 15 مليار ريال سنويا.

الخدمات التي يقدمها ابشر لا تستغرق أكثر من ثلاثة دقائق مما أدى الى ارتفاع مؤشر النضج للخدمات الحكومية إلى أكثر من 73%،  وهو مؤشر يستخدم لقياس تقدم الجهات الحكومية في استخدامها للخدمات الإلكترونية، مما يعني مساهمة منصة ابشر في تحقيق الرفاهية والتطور والارتقاء للملكة العربية السعودية، كما يوفر مبالغ ضخمه للدولة سنويا، مما يساهم في دفع عجله النمو الاقتصادي وهو ما تسعى له  كل الدول على مستوى العالم .

من أهم الخدمات التي يقدمها ابشر

مبادرة طريق مكة المكرمة، وذلك لتسهيل خدمات الحجاج، كما حقق ابشر نتائج مذهله في قطاع الاتصالات والمعلومات ، وكذلك في قطاع الصحة، فقد تم إطلاق خدمة موعد والتي سجل بها اكثر من خمسه ونصف مليون مواطن، ووصل عدد المواعيد المسجلة في الخدمة الى 9000000 موعد، وكذلك حقق نتائج مذهله في قطاع التجارة الإلكترونية، فقد تم إطلاق نظام التجارة الإلكترونية على ابشر بهدف  حمايه المستهلك.

ابشر الخدمة الذاتية

هي خدمه يتم تقديمها في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، والتي يمكن من خلالها تحديث رقم الجوال من خلال التطبيق بكل سهولة، فمنها يمكنك تحديت رقم الجوال من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة.

كيفية تحديث رقم الجوال في ابشر

يمكن العمل على تحديث رقم الجوال في أبشر من خلال اتباع التالي:

  • الدخول على موقع ابشر من خلال الرابط التالي: “من هنا”.
  • قم بتسجيل دخول جديد اذا كان المستخدم أول مرة له في استخدام ابشر، أما إذا كان له حساب بالفعل، فيقوم بالدخول على حسابه الشخصي وإتباع الخطوات التالية:
  • بعد الدخول على الصفحة الشخصية يظهر بالصفحة ثلاث نقاط نختار منها تعديل معلومات المستخدم.
  • سوف تظهر صفحه تالية بها رقم الجوال يتم الضغط على كلمه تعديل.
  • يتم الانتقال إلى الصفحة التالية يظهر بها ثلاثة أيقونات يتم اختيار أيقونة تحديث رقم الجوال.
  • سيتم ادخالك إلى الصفحة التالية وبها مكان لإدخال رقم الجوال بعد تحديثه، ثم ادخال رمز التحقيق.
  • بعد ذلك سيظهر صفحة بها رسالة تأكيد أنه تم تحديث رقم الجوال بنجاح.

كتب من قبل موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف اعرف رقمي موبايلي - مقالة كوم - موقع ثقافة ويب

كيف اعرف رقم هاتفي موبايلي

الاختبارات الإلكترونية في منصة مدرستي 1443 - موقع ثقافة ويب

الدخول على الاختبارات في منصة مدرستي