tech تقنية

تحميل برنامج بلوستاك BluesStacks 5 أخر تحديث 2021

تحميل برنامج محاكي بلوستاك BluesStacks 5 الجديد للكمبيوتر والذي يعتبر أفضل محاكي للاندرويد في 2021 ويعتبر منصتك أو بوابتك للدخول إلى عالم الأندرويد عبر شاشة الكمبيوتر، حيث أن محاكي بلوستكس هو محاكي أندرويد شهير أثبت كفاءته على مدار أعوام عديدة في تحميل وتثبيت كافة ألعاب وتطبيقات الأندرويد الشهيرة التي لا يوجد لها روابط مباشرة للتحميل على أجهزة الكمبيوتر، بالتالي ستتمكن من التحكم بشكل أفضل في اللعبة التي ترغب بها عن طريق استخدام الكيبورد الخاص بالحاسوب الشخصي أو استخدام الفأرة، وإن كان حاسوبك يدعم خاصية اللمس فيمكنك الاعتماد عليها أيضاً أثناء استخدام اللعبة.

تحميل برنامج بلوستاك
فضلاً عن أن تحميل بلوستاك 5 لن يأخذ من المساحة الداخلية لأجهزة الكمبيوتر الكثير، نظراً لأن الشركة المبرمجة قامت بطرحه بحجم مثالي مناسب للعديد من الأجهزة مما لا يُشكل عائق في الاستمتاع بأفضل الألعاب من خلاله، وكان محاكي بلوستاكس في البداية يحتاج إلى أجهزة ذات إمكانيات عالية من أجل القدرة على تحميله وتشغيل ألعاب وبرامج وأفلام الأندرويد من خلاله، حيث كان لابد من توافر ذاكرة عشوائية قدرها 6 جيجا بايت كحد أدنى، ولكن الشركة المبرمجة راعت أن أغلب أجهزة المستخدمين قد تكون ذات إمكانيات ضعيفة نسبياً، لذلك تم إضافة تحديث أخير في برمجيات المحاكي وأصبح يعمل بكفاءة على كافة الأجهزة حتى التي تعمل بذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت.

ولا يقتصر الأمر عند تحميل برنامج بلوستاك BluesStacks 5 على الاستمتاع ببعض ألعاب الأندرويد فقط، بل يمكنك أيضاً الاستمتاع بمنصات التواصل الاجتماعي التي لا يوجد لها روابط مباشرة للكمبيوتر، ولن تتكبد عناء البحث طويلاً عن تلك المنصات أو الألعاب، لأن المحاكي يوفر قائمة طويلة بأشهر الألعاب والتطبيقات التي حصدت العديد من نسب التحميل في الواجهة الرئيسية له، ومن أهم ما يتسم به واجهته البسيطة السهلة الاستخدام، بالإضافة إلى دعمه للعديد من اللغات المختلفة أبرزها اللغة العربية.

نبذة تعريفية عن برنامج محاكي بلوستاك BluesStacks 2021


بلوستكس 5
يُعتبر أشهر البرامج التي تم طرحها منذ قرابة عشرة سنوات والتي قامت بطرحها شركة بلوستاكس الشهيرة والتي أسندت الأمر إلى نخبة ماهرة من المبرمجين والمطورين وتم طرحه للتحميل من خلال الموقع الرسمي للشركة بشكل سهل وبسيط للغاية، بالإضافة إلى احتوائه على سلسلة من الإعدادات لسهولة التحكم في المحاكي وفق ما ترغب.

كما أنه يدعم أكثر من 30 لغة، يمكنك استخدام المحاكي بها ويمكنك أيضاً تغير لغة لوحة المفاتيح إلى اللغة التي ترغب بها، من أجل التواصل مع الأصدقاء عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بهذه اللغة، مع خواص تكبير وتصغير الشاشة حتى يتسنى لك استخدام التطبيق أو اللعبة بوضع ملئ الشاشة ربما تكون كافة تلك الأسباب أدت إلى انتشاره واستخدامه بين أواسط المستخدمين من شتى بقاع العالم حتى وصل عددهم إلى أكثر من 150 مليون مستخدم.

والجدير بالذكر أيضاً أن البلوستاك يدعم العديد من أنظمة التشغيل وإصدارات الويندوز المختلفة، حيث أنه يعمل على الإصدارات القديمة مثل إكس بي وفيستا وصولاً إلى ويندوز 7 و8 و10 وإن كان سيختلف فقط في بعض التقنيات الداخلية المتطورة إلا أنه سيعمل بكفاءة دون قلق أو حدوث أية مشاكل، كما أنه يتميز بالسرعة في الأداء والانتقال من صفحة إلى أخرىـ ويوفر من خلاله العديد من الخواص مثل أخذ لقطة للشاشة أو تصوير الشاشة فيديو بجودة عالية للغاية.

ولكن يُرجى العلم أن هناك بعض التطبيقات لا تعمل على برنامج بلوستاك ولن تعمل أيضاً على أي نوع محاكي لأنها تحتاج إلى هاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد مثل تطبيقات التوصيل الشهير أوبر وكريم وغيرها من البرامج الأخرى التي تتطلب وجود بيانات للمستخدم وجهات اتصال على الهاتف، والجدير بالذكر ان هذا المحاكي حاز على العديد من الجوائز حيث أنه صُنف من قِبل نخبة كبيرة من المبرمجين بأنه الأفضل من حيث السرعة والأداء بين العديد من المحاكيات الأخرى.

التحديثات الجديدة في محاكي بلوستاك BlueStacks 5

  1. تحسين سرعة واداء المحاكي كي يعمل علي تشغيل متطلبات الالعاب الحديثة مثل لعبة ببجي كمبيوتر ولعبة كول اوف ديوتي والعديد من الالعاب الأخري.
  2. تحسين أغلاق محاكي بلوستاك ليكون أكثر إستجابة عند الرغبة في غلق البرنامج.
  3. إضافة ميزة تخصيص البرنامج علي شاشتك الرئيسية.
  4. إمكانية تغيير حجم التطبيقات الموجودة علي المحاكي.
  5. إمكانية تأجيل أو ايقاف الاشعارات والتنبيهات الصوتية داخل بلوستاك.
  6. إمكانية استخدام عناصر التحكم الذكية مع DirectX.

كيفية تحميل برنامج بلوستاك BluesStacks على جهاز الكمبيوتر بالصور؟

  • يمكنك النقر على الرابط المباشر المتوفر أسفل الموضوع لبدء تحميل برنامج بلوستاك BluesStacks 5.
  • احفظ مصدر البرنامج داخل أحد المواقع أو أحد الأقراص وانقر على زر الحفظ وانتظر قليلاً لحين الانتهاء من عملية التحميل.

تحميل بلوستاك علي الكمبيوتر

  • أنقر على الملف الذي تم تحميله لتظهر لك نافذة صغيرة أنقر على زر التشغيل Run.

تثبيت محاكي بلوستاكس علي الكمبيوتر

  • أنقر على زر التثبيت الخاص بـ محاكي بلوستاك 4 أو بلوستاك 5 وانتظر قليلاً لحين انتهاء الشريط الخاص بعملية التثبيت ووصول النسبة إلى 100%.

تحميل برنامج bluestacks

  • عقب الانتهاء من عملية التثبيت سيتم فتح البرنامج بشكل تلقائي وستظهر لك أيقونة متجر جوجل بلاي وستلاحظ أن خلفية الشاشة تحتوي على المزيد من ألعاب وتطبيقات الأندرويد المختلفة.

واجهة برنامج بلوستاكس

التحميل برابط مباشر

مصدر المقالة : برامج بلس

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه
زر الذهاب إلى الأعلى