طبخ

حلى ليالي لبنان بالقشطة حلويات باردة سريعة بدون فرن

طريقة حلى ليالي لبنان حلويات عربية تتربع على عرش الحلويات التي تصنع في لبنان وخاصة في بلاد الشام، فهو طبق شعبي يصنع بكثرة في المطابخ العربية وتتفنن الأمهات في صنعها لأن مكوناتها بسيطة جدا وسهلة الصنع ولا تحتاج إلى كثير من الوقت أو الجهد، كما أنه طبق منعش لذيذ خفيف على المعدة يمكن تناوله كحلى بعد تناول الطعام أو كوجبة إفطار أو عشاء لذيذة ومغذية، فعادة من يعد حلى ليالي لبنان بدقيق سميد وتلك هي طريقة الأصلية لصنعه منذ القدم، ولكن ظهرت في الآونة الأخيرة عدد من الوصفات ذات الطعم والمذاق الأحلى والأرقى والاخف من حلى لبنان وكل ذلك سنتعرف عليه معكم في عدد من وصفات حلى ليالي لبنان حلويات سريعة سهلة مناسبة للعزومات والمناسبات الخاصة.

طريقة حلى ليالي لبنان بالقشطة ودقيق سميد

  1. أحضر كوب من دقيق السميد الناعم.
  2. عدد 2 كوب من حليب كامل الدسم سائل.
  3. ربع كوب من السكر الأبيض.
  4. ملعقة صغيرة من مستكة المطحونة.
  5. ملعقة كبيرة من ماء الزهر.
  6. كوب كبير من القشطة الجاهزة أو القيمي.
  7. نصف كوب من فستق حلبي.
  8. كوب من قطر أو عسل تسقية الحلويات.

خطوات تحضير حلى ليالي لبنان بمكونات بسيطة

  • نضع في وعاء كل من حليب ودقيق سميد والسكر وتقلب على البارد ثم ارفع على النار وتقلب حتى تسخن ثم يضاف عليها مستكة وماء الورد.
  • تقلب مكونات على نار هادئة مع تقليب مستمر حتى تصل لدرجة الغليان ثم يتم غلق النار مباشرة، ثم يسكب مزيج في صينية من بايركس وتدخل الصينية بعد أن تبرد في ثلاجة تتماسك لمدة ساعتين.
  • ثم تخرج الصينية من الثلاجة وتزين بالقشطة على الوجه ويصب عليها السيرب أو عسل وعلى الوجه يزين بالفستق الحلبي المطحون خشن وتقدم باردة.

طريقة ليالي لبنان حلى بسكويت والقشطة

  1. عدد 5 كوب من حليب سائل.
  2. عدد 2 عبوة من بسكويت سادة.
  3. كوب من دقيق سميد ناعم.
  4. كوب من سكر الأبيض.
  5. عدد 2 ملعقة كبيرة ماء ورد.
  6. ملعقة صغيرة فانيليا.
  7. عدد 2 عبوة من قشطة بلدي أو قشطة قيمر.
  8. كوب ونصف الكوب من سيرب.
  9. عدد 2 كوب من فستق حلبي.

حلى ليالي لبنان بالبسكويت طبقات حلى رائعة

  • ضعي كوب حليب في وعاء صغير، واغمسي فيها قطه البسكويت وتوضع في صينية ترص بجوار بعضها حتى تصنع قطع البسكويت طبقة أولى من ليالي لبنان.
  • بوعاء آخر منفصل نضع دقيق السميد مع السكر والفانيليا وكمية المتبقية من حليب وترفع على نار بحرارة متوسطة مع تقليب مستمر حتى يذوب الدقيق مع الحليب ويكون خليط ثقيل القوام.
  • ثم نضيف ماء الورد وتقلب مكونات وتترك حتى غليان لمدة 2 دقيقة، بعد ذلك يسكب مزيج على طبقة بسكويت وتكون جهزنا الطبقة الثانية من حلى لبنان.
  • على الوجه نوزع القشطة بالتساوي وتكون طبقة أخيرة وتزين على الوجه الفستق المجروش وتدخل الثلاجة لمدة ساعة حتى تبرد تماما وتقطع وتقدم باردة.

كم باقي على موعد الاختبارات النهائية للترم الأول 1443

مصدر المقالة : ثقفني

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى