ثقافة منوعة ويب

خمس طرق للتخلص من الندوب منها ”العسل وجل الألوفيرا”

يعتبر خمس طرق للتخلص من الندوب منها ”العسل وجل الألوفيرا” من أهم الأمور التي يوليها الجميع اهتماماً.

بينما يستخدم بعض الناس الندوب كبداية للمحادثة، يشعر البعض الآخر بالحرج الشديد، تجاهها.

تؤدي الجروح والحروق إلى إتلاف الطبقة العميقة من الجلد مما يؤدي إلى ظهور ندوب قبيحة على جسمك.


طرق التخلص من الندوب

يسهل التعامل مع بعض الندبات من خلال اللجوء إلى علاجات إزالة الندبات البسيطة، لكن بعض الندوب يستغرق وقتاً طويلاً حتى تختفي.

إذا كنت تبحث عن أفضل النصائح حول كيفية التخلص من الندوب بسرعة في المنزل، فعليك بما يلي:

1- فيتامين E:

يعتبر زيت أو كبسولة فيتامين E أحد أفضل العلاجات المعروفة لعلاج الندبات أو علامات التمدد بشكل طبيعي، فهو يحفز تكوين الكولاجين مما يحسن ملمس البشرة وقوتها ومرونتها.

يمكنك وضع المنتجات التي تحتوي على كبسولات فيتامين E مباشرة على المنطقة المصابة، اتركيه ليجف لفترة وكرري مرتين في اليوم، كما يمكنك أيضاً إضافة المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين E مثل اللوز والبندق وزيت الزيتون وبذور عباد الشمس إلى نظامك الغذائي للحصول على أفضل النتائج.

2- جل الألوفيرا النقي:

جل الصبار هو أيضاً أحد أفضل العلاجات الطبيعية لعلامات التمدد وللتخلص من البثور.

قومي بتدليك الجل على منطقة الجلد المصابة واتركيه ينقع، لا تغسلي الجل، فسوف تمتصه بشرتك تماماً، كرري هذه العملية 3 مرات في اليوم أو كلما احتجت إلى شفاء الندبة بشكل أسرع.

3- عجينة الخيار:

يغذي الخيار ويرطب المنطقة المصابة ويساعد على تلاشي الندبات.

لصنع العجينة، قشري ثم انزعي بذور الخيار، امزجي مع القليل من أوراق النعناع، ويخفق بياض البيض بشكل منفصل ويضاف إلى الخليط، ضعي هذا العلاج المنزلي على الندبة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد، يوضع يومياً حسب الحاجة.

4- العسل:

يحتوي العسل على العديد من الفوائد الصحية والجمالية المدهشة، ويمكن استخدامه كعلاج طبيعي للندبات.

ضعي العسل الخام على ندوبك قبل الذهاب إلى الفراش، اتركيه بين طوال الليل وستبدأين في رؤية الفرق وتلاشي الندبة بعد أيام قليلة.

5- البندورة “الطماطم”:

تحتوي البندورة على مضادات الأكسدة التي يمكنها تجديد شباب الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة بسرعة، يمكنك إما إبقاء شريحة البندورة على الندبة لمدة 20 دقيقة أو يمكنك استخراج عصير البندورة وتطبيقه على الندبة بانتظام للتخلص منها بسرعة.

المصدر: Pulse Nigeria

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه
زر الذهاب إلى الأعلى