ثقافة منوعة ويب

دراسة تكشف عن افضل لقاح كورونا في العالم

أظهرت دراسة جديدة أن لقاح فايزر ليس الأفضل ، ولقاح موديرنا أفضل في تجنب دخول المستشفى للرعاية الطبية بسبب الإصابة بفيروس كوفيد 19.

دراسة تكشف عن افضل لقاح كورونا في العالم

أكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) من خلال هذه الدراسة على 3689 شخصًا في 21 مستشفى في 18 ولاية في الولايات المتحدة أن لقاح موديرنا فعال في تقليل فرص دخول المستشفى للأشخاص الذين لا يعانون من أمراض المناعة ، من مارس إلى أغسطس 2021 في الخامس عشر ، كان 93٪ أعلى من لقاح فايزر الذي قدم حماية 88٪ فقط ولقاح Johnson & Johnson الذي قدم 71٪ فقط من النتائج الفعالة. “موقع الكتروني.

وأفادت مراكز السيطرة على الأمراض أن هذه البيانات يمكن أن تساعد على اتخاذ قرارات سليمة بناءً على فهم الاختلافات في فعالية اللقاحات المختلفة، مع العلم أن جميعها معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ويوفر حماية كبيرة من المضاعفات الصحية التي تسلتزم الإقامة بالمستشفى.

من جانب آخر، جاء مودرنا في الصدارة من حيث استمرار فاعليته لفترة أطول في تجنب الحاجة لدخول المستشفى نتيجة الإصابة بكورونا بنسبة 92%، وذلك بعد مرور 120 يومًا، في حين كانت فعالية لقاح فايزر إلى 77% فقط.

الجدير بالذكر أن، المشاركين في الدراسة حصلوا على جرعات اللقاح كاملة سواء للقاح فايزر أو مودرنا (2 جرعة) والجرعة الخاصة بلقاح جونسون، مع الأخذ في الاعتبار أن الدراسة لم تشمل الأطفال والمصابين بأمراض المناعة الذاتية.

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى