أخبار الجزائر

سحب تنظيم كأس افريقيا 2025 من غينيا ومنحها للجزائر وارد

سحب تنظيم كأس افريقيا 2025 من غينيا ومنحها للجزائر وارد

إستقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” على سحب تنظيم كأس افريقيا 2025 من غينيا ومرتقب ان يمنحها للجزائر .

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الخميس، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من دولة غينيا، رسميا.

الكاف يدرس امكانية منح دورة كأس 2025 للجزائر

و قرر المكتب التنفيذي بعد دراسة تقرير واجتماع الرباط، في 3 يوليو، إعادة فتح المجال لدول أفريقية أخرى، من أجل نيل هذه الفرصة.

ونشر المسؤول في اللجنة الإعلامية لـ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، تانو ديالو جانبا من المراسلة التي تلقاها اتحاد غينيا لكرة القدم.

وجاء فيه نص القرار: “بعد اجتماع المكتب التنفيذي تقرر بالإجماع سحب تنظيم كأس أفريقيا من غينيا، بسبب عدم جاهزية البلد لاحتضان منافسة مماثلة”.

رئيس الكاف معجب بالملاعب الجزائرية

وعبرت بعض الدول عن استعدادها لتنظيم كأس افريقيا 2025، وجاءت الجزائر على رأسها، إلى جانب غينيا بيساو، وتبدو حظوظ الدولة العربية أوفر بعد زيارة رئيس “كاف”، باتريس موتسيبي الأخيرة، إذ أبدى إعجابه بالملاعب الجديدة مثل ملعب وهران وملعب براقي.

وتلقى موتسيبي شرحاً مفصلا للمشاريع الجزائرية على مستوى الملاعب، ومعه ضمانات لقدرة الجزائر على تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 في الوقت المحدد، وبمقارنة مع تأخر غينيا في تحضير الملاعب والمشاكل الاقتصادية التي يعانيها البلد، جاء قرار سحب المنافسة تفاديا لأي تأخير فيها.

ملاعب كبيرة جاهزة وأخرى قيد الإنجاز في الجزائر

وأنشأت الجزائر مجموعة من الملاعب الكبيرة، وأشهرها ملعب وهران، الذي احتضن فعاليات دورة ألعاب البحر المتوسط بتنظيم محكم نال إعجاب المشاركين من مختلف الدول العربية والأوروبية.

واقترب ملعب براقي من نهاية الأعمال به، حيث وضعت أرضيته الجديدة، بينما يشهد ملعبا تيزي وزو والدويرة تسريعا كبيرا في الأشغال، وملاعب أخرى كملعب عنابة وتشاكر و5 جويلية إعادة تهيئة لاستضافة دورة كأس أمم أفريقيا للمحليين شهر يناير/كانون الثاني 2023.

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه
زر الذهاب إلى الأعلى