in

طريقة حجز ومعرفة أسعار تذاكر قطار الحرمين في شهر رمضان 1443

طريقة حجز ومعرفة أسعار تذاكر قطار الحرمين في شهر رمضان 1443 - موقع ثقافة ويب

يعتبر قطار الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية ،أول ،وأسرع قطار في الشرق الأوسط ،وشمال أفريقيا أيضا ، حيث أنه يسهل التنقل بين مكة المكرمة ،والمدينة المنورة، لذلك تكون معرفة المعلومات المتعلقة بالقطار ،من أهم ما يبحث عنه المواطن السعودي ، وقد أعلن رئيس هيئة النقل العام بالمملكة العربية السعودية الرئيس العام لهيئة السكة الحديد ، عن خفض أسعار تذاكر الرحلات بنسبة تصل إلي 50% بين محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي ،ومحطة مكة المكرمة.

معلومات عن قطار الحرمين الشريفين

يعد قطار الحرمين الشريفين خط سكة حديد كهربائى ،داخل المملكة العربية السعودية ، وأنه يربط بين مكة المكرمة ،والمدينة المنورة ، ويستغرق في هذه الرحلة مدة قدرها ١٢٠ دقيقة مرورا بمحافظة جدة ، كما أنه يستوعب عدد ٦٠ مليون مسافر سنويا، ويتكون من ٣٥ قطارا ، وكل قطار يحتوي علي ١٣ عربة ،كما يبلغ سعة كل قطار ٤١٧ مقعد ليتسع ٤١٧ راكبا للرحلة الواحدة ، كما تصل سرعتة التشغيلية إلي ٣٠٠ كلم / ساعه ،بتكلفة إجمالية تصل إلي ٦٣ مليار دولا، وهذه الإحصائية تجعلة هو الخيار الأفضل للسفر في المملكة العربية السعودية.

أسعار بعض تذاكر قطار الحرمين الشريفين

أعلنت الهيئة العامة لمؤسسة السكة الحديد بالمملكة العربية السعودية عن خفض أسعار التذاكر لتصل إلى ٥٠% ،لتصبح ٣٤ ريال سعودي ،وذلك علي هذه الرحلات ، وهذا السعر يشمل سعر التنقل بالحافلة من محطة القطار إلي الحرم ، كما أن يستمر تخفيض أسعار التذاكر حتي ١ مايو المقبل لهذا العام ، وذلك لمساعدة المواطن السعودي ،بسبب الأزمات الإقتصادية ،التي تمر بها المملكة العربية السعودية في الأونة الأخيرة.

كيفية حجز تذاكر قطار الحرمين الشريفين

الهيئة العامة للسكة الحديد بالمملكة العربية السعودية ،وضحت كيفية حجز تذاكر قطار الحرمين الشريفين ، وذلك بإتباع الخطوات الأتية :

  • الدخول إلي موقع قطار الحرمين الرسمي الإلكتروني.
  • ثم بعد ذلك أختيار حجز جديد قطار الحرمين ،حجز تذكرة ،وبعد ذلك تحديد مسار الرحلة ذهاب وعودة.
  • تحديد محطة الإنطلاق ،محطة مكة المكرة ،محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي ،محطة مدينة الملك عبد الله الأقتصادية ،محطة المدينة المنورة.
  • تحديد محطة الوصول.
  • تحديد موعد وتاريخ السفر ،وعدد الركاب.
  • ثم الضغط علي الموعد الأنسب ،ونوع الدرجة سواء كانت درجة الأعمال ،او الدرجة الإقتصادية.
  • الضغط علي أيقونة دفع ،وذلك لتتم عملية الدفع.
  • وأخيرا : تحويل رسالة خاصة برقم الهاتف المحمول ،أو البريد الإلكتروني المدخل تحتوي علي رقم التذكرة ،وتفاصيل أخري للمسافر.

كما أنه لا يوجد حجز متاح لأي رحلة بعد ٣٠ إبريل ،حيث يتم إدراج الرحلات في الأيام القادمة ،والإعلان عنها في وقت توافرها ،عبر الحسابات الرسمية الخاصة بالهيئة العامة للسكك الحديد بالمملكة العربية السعودية.

كتب من قبل موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

حجز تذاكر قطار الدمام الإحساء والشروط الواجب توفرها - موقع ثقافة ويب

حجز تذاكر قطار الدمام الإحساء والشروط الواجب توفرها

ملكة السيارات.. سيارة ميتسوبيشي باجيرو 2022 الجديدة كلياً بمواصفات وأسعار عالمية - موقع ثقافة ويب

ملكة السيارات.. سيارة ميتسوبيشي باجيرو 2022 الجديدة كلياً بمواصفات وأسعار عالمية