in

كم من الوقت يستغرق هضم الطعام؟ قد تتفاجأ من الإجابة

كم من الوقت يستغرق هضم الطعام؟ قد تتفاجأ من الإجابة

لن تساعدك الأطعمة المصنعة في الوصول إلى هناك بشكل أسرع.

دعونا نواجه الأمر: معظمنا ليس ممتنًا للدور الذي تؤديه أجهزتنا الهضمية بالنسبة لنا. لكن ماهي عملية الهضم و كيف تحدث؟

ماذا يحدث للطعام بعد ابتلاعه؟

يحتوي الجهاز الهضمي ككل على الكثير من القطع المتحركة المعقدة والمهمة. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول عملية الهضم ، بما في ذلك ما يحدث أثناء ذلك والوقت الذي يستغرقه عادةً.

ماذا يحدث أثناء عملية الهضم؟

من الواضح أن وضع الطعام في فمك ومضغه هو الخطوة الأولى في عملية الهضم ، لكن أسنانك لا تقوم بأي عمل هنا. وفقًا للمعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى ، فإن غددك اللعابية ترطب طعامك أثناء هذه العملية ، مما يسهل على كل ما تستهلكه أن يمر إلى المريء عند البلع (NIDDK).

يدخل الطعام إلى العضلة العاصرة السفلية للمريء ، وهي عضلة تسترخي للسماح للطعام بالانتقال إلى المعدة ، بعد السفر إلى أسفل المريء. تقوم عضلات المعدة بعد ذلك بدمج الطعام مع عصارات الجهاز الهضمي ، وتحتوي الغدد الموجودة في بطانة المعدة على إنزيمات وحمض المعدة للمساعدة في المزيد من الهضم.
ثم ينتقل الطعام عبر الأمعاء الدقيقة والغليظة. يتم امتصاص العناصر الغذائية والماء المهضوم من خلال مجرى الدم في الأمعاء الدقيقة ، بينما يتم تحويل الفضلات السائلة إلى براز في الأمعاء الغليظة ونقلها إلى المستقيم. المستقيم ، الذي يقع في الطرف السفلي من الأمعاء الغليظة ، مسؤول عن تخزين البراز حتى يتم إجباره على الخروج أثناء حركة الأمعاء.

كم من الوقت يستغرق هضم الطعام؟ قد تتفاجأ من الإجابة
كم من الوقت يستغرق هضم الطعام؟ قد تتفاجأ من الإجابة

ما هي المدة التي تستغرقها عملية الهضم عادة؟

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على الوقت الذي تستغرقه في هضم الطعام ، من لحظة وضعه في فمك إلى وقت طرده. (لمعلوماتك: وفقًا لـ MedlinePlus ، أحد موارد المكتبة الوطنية الأمريكية للطب ، غالبًا ما يشار إلى هذه المرحلة باسم وقت عبور الأمعاء.) ربيعة دي لاتور ، طبيبة أمراض الجهاز الهضمي في جامعة نيويورك لانجون ، تخبر Health أنها تأخذ الأشخاص إلى أي مكان من من يومين إلى خمسة أيام لهضم الطعام.

هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي تساهم في الفروق الزمنية بين الأشخاص هنا ، ولكن نوع الطعام الذي تتناوله هو أحد هذه العوامل. وفقًا للدكتور دي لاتور ، فإن الأطعمة الغنية بالألياف ستساعدك على الهضم بشكل أسرع. وتتابع قائلة إن الأطعمة البسيطة (الأطعمة غير المصنعة) أسهل في الهضم لأن الجسم يواجه صعوبة في تحطيم المواد الكيميائية المعقدة في الأطعمة المصنعة. يمكن أن تستغرق الكربوهيدرات المعقدة ، [الأطعمة] عالية الدهون ، والأطعمة الغنية بالبروتين وقتًا أطول للهضم ، وفقًا لكريستين لي ، طبيبة أمراض الجهاز الهضمي في كليفلاند كلينك. ومن الجدير بالذكر أيضًا: أن جهازك الهضمي يتباطأ مع تقدم العمر ، يضيف الدكتور دي لاتور.

ما هي بعض الهضم التي يمكن أن تؤثر على المدة التي يستغرقها هضم الطعام؟

هناك مجموعة متنوعة من الحالات التي يمكن أن تؤثر على الجهاز الهضمي ؛ لا يمكن لجميعهم بطبيعتهم تأخير أو تسريع عملية الهضم ، لكنهما ليسا الدلائل الوحيدة على وجود خطأ ما. يعد السرطان وحموضة المعدة وعدم تحمل اللاكتوز ومتلازمة القولون العصبي من بين أبرزها ، وفقًا لمصدر MedlinePlus ، وهو مصدر من المكتبة الوطنية الأمريكية للطب (USNLM).

إذا كنت تعتقد أن جهازك الهضمي لا يعمل بشكل صحيح – على سبيل المثال ، إذا كنت تعاني من الإسهال المتكرر أو الإمساك – فراجع طبيبك لمعرفة سبب المشكلة. وفقًا لـ MedlinePlus ، يمكن إجراء مجموعة من الاختبارات لتقييم هذه المنطقة من الجسم ، بما في ذلك تنظير القولون. إذا كانت لديك مخاوف بشأن شيء ما يحدث في جهازك الهضمي ، فسيقوم طبيب الرعاية الأولية بإحالتك إلى أخصائي أمراض الجهاز الهضمي الذي يمكنه إجراء فحص شامل ومساعدتك في اكتشاف الخطأ. الخبر السار هو أنه يمكن التخفيف من العديد من مشاكل الجهاز الهضمي عن طريق تغيير نمط حياة المرء.

شاهد أيضا : هل من الضروري إجراء تطهير القولون؟

كتب من قبل موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل من الضروري إجراء تطهير القولون؟ - موقع ثقافة ويب

هل من الضروري إجراء تطهير القولون؟

6 أشياء يمكن أن تخبرك بها الغازات عن صحتك - موقع ثقافة ويب

6 أشياء يمكن أن تخبرك بها الغازات عن صحتك