in

كيفية تعديل الحجز بالخطوط السعودية

كيفية تعديل حجز الخطوط السعودية - موقع ثقافة ويب
هناك العديد من الطرق لتعديل حجز الخطوط السعودية ، فمع التكنولوجيا الحديثة أصبحت الأمور في غاية البساطة ، فقط اتبع الخطوات الصحيحة. سواء كنت ترغب في تعديل الحجز من خلال موقع الشركة أو تعديل حجز هاتف محمول من خلال موقع الشركة ، تابعنا لمعرفة المزيد عن هذا الأمر

تعديل حجز الخطوط السعودية

إن إمكانية تعديل حجز الخطوط السعودية متاح وممكن حيث من خلال بند إدارة الحجوزات الذي تتيحه شركة الطيران السعودية على موقعها الرسمي على الشبكة العنكبوتية يمكن للعميل أن يعدل على الحجز أو يلغي التذكرة تمامًا إذا رغب في ذلك.

رقم تعديل حجز الخطوط السعودية

كما يمكن للعميل إذا رغب في التعديل أو إلغاء الحجز أن يتواصل مع الشركة عبر رقم الخطوط الجوية السعودية 920030000 حيث خدمة العملاء الذين يوضحون للعميل كافة التفاصيل ويشرحون له مقدار الخصم أو الغرامة في حال الإلغاء والتي تبلغ 25% فقط من قيمة التذكرة الكلية.

كيفية تعديل الحجز الخطوط السعودية

هناك بعض الخطوات التي من الممكن إتباعها عند دخول موقع الطيران السعودي الرسمي من أجل إجراء بعض التعديلات الهامة على حجوزات رحلات الطيران، وهذه الخطوات هي بالتفصيل كالآتي:

  • الدخول على الصفحة الرئيسية للموقع الخاص بحجوزات الطيران السعودي واختيار الخيار المتاح بإسم إدارة الحجوزات الذي إيجاده سهل حيث يتوسط أعلى الصفحة الرسمية “من هنا“.
  • عند الدخول على الخانة الخاصة بتفاصيل الرحلة سوف تتوفر أمام العميل كل التفاصيل والبيانات التي أدخلها بشكل مسبق للحجز الخاص بالتذكرة.
  • في تلك اللحظة يمكن التعديل على البيانات الظاهرة وملء الخانات بما يلائم رغبة العميل حسب الوضع الجديد، ومن جملة البيانات التي يمكن التعديل عليها مكان الذهاب والمغادرة، والموعد الخاص بالرحلة، بالإضافة إلى عدد المسافرين، وغير ذلك.
  • قبل التأكيد على عملية التعديل يتم كتابة الرقم الخاص بالتذكرة التي بالفعل تم حجزها مسبقًا، ومن ثم إتمام عملية التعديل وتأكيد طريقة الدفع سواء الخاصة برسوم تعديل الحجز أو ثمن تذكرة الطيران.

تكاليف تعديل حجز الخطوط السعودية

كثيرًا ما يجد العميل نفسه بحاجة إلى تغيير موعد الرحلة أو التعديل على بيانات الحجز أو حتى إلغاء الحجز من الأساس ولأن التكدس والازدحام أمر يصيب العملاء بالملل ويسبب لهم الإرهاق كان القيام بكل تلك الأمور عبر الإنترنت أمر رائع يوفر الوقت ويحقق الراحة، وكما يتم التعديل على الحجوزات عبر الإنترنت فإنه أيضًا يتم دفع رسوم التعديل من خلال الإنترنت أيضًا عبر الخطوات الآتية:

  • في حال كان الهدف من التعديل على الحجز تعديل درجة الطيران فإن الرسوم أو التكاليف الخاصة بذلك تكون حوالي خمسين ريال تُدفع عبر البطاقة الائتمانية.
  • إذا اضطر العميل إلى تغيير موعد انطلاق الرحلة قبل قدوم الموعد السابق بيوم واحد فأيضًا الغرامة سوف تكون خمسين ريال ولكن يتم دفع مبلغ آخر بجانبها وهو ما يعادل 25% من القيمة الأصلية للتذكرة.
  • أما إذا كان قرار العميل هو الإلغاء النهائي للحجز الخاص بالطيران وذلك في موعد يسبق الرحلة المقررة بيوم واحد فقط فإن من حق العميل في تلك الحالة استرداد ثمن التذكرة المدفوع ولكن مع دفع المقرر من غرامة تبلغ قيمتها حوالي خمسون ريال سعودي فقط.

بهذا نكون أجملنا عبر حديثنا كل ما يخص كيفية التعديل على حجوزات الطيران السعودي وكيف هي الخطوات الخاصة بتنفيذ هذا الأمر، كما أوضحنا مختلف التكاليف والغرامات المفروضة على إجراءات التعديل سواء كانت بخصوص الدرجة أو موعد الرحلة أو غير ذلك، فالأمر ميسر للغاية وسهل عبر الموقع الرسمي للطيران الذي تتيحه المملكة العربية السعودية.

كتب من قبل موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض التعاونية للتأمين في اليوم الوطني 91 - موقع ثقافة ويب

عروض التعاونية للتأمين في اليوم الوطني 91

دعاء تحصين الأطفال عند النوم - موقع ثقافة ويب

دعاء تحصين الطفل اثناء النوم