ثقافة منوعة ويب

لقاح فايزر للأطفال قد لا يتوفر حتى شهر تشرين الثاني

يعتبر لقاح فايزر للأطفال قد لا يتوفر حتى شهر تشرين الثاني من أهم الأمور التي يوليها الجميع اهتماماً.

قدمت شركة فايزر بحثاً إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حول فعالية لقاح فيروس كوفيد-19 الخاص بها لدى الأطفال، لكن قد لا تكون اللقاحات متاحة حتى تشرين الثاني المقبل.

لقاح فايزر للأطفال

وقالت الشركة يوم الثلاثاء أنها زودت المنظمين الصحيين ببيانات من دراسة حديثة للقاح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاماً، حيث قال المسؤولون سابقاً أنهم سيقدمون طلباً إلى إدارة الغذاء والدواء للسماح باستخدامه في الأسابيع المقبلة، مما دفع خبراء الصحة العامة وأولياء الأمور إلى توقع توفر الجرعات بحلول أواخر تشرين الأول.

ومن المحتمل، اعتماداً على مدى سرعة إدارة الغذاء والدواء في منح الموافقة، يمكن أن تصبح اللقاحات متاحة في وقت مبكر من شهر تشرين الثاني.

وكالة الادوية الأوروبية

وتقول شركة الأدوية وشريكتها ، بيو إن تيم الألمانية، أنهما يتوقعان طلب إذن استخدام طارئ للقاح بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاماً “في الأسابيع المقبلة”، كما تخطط الشركتين أيضاً لتقديم البيانات إلى وكالة الأدوية الأوروبية والجهات التنظيمية الأخرى.

إن لقاح فايزر ذو الجرعتين متاح حالياً لمن هم في سن 12 عاماً أو أكبر، حيث تم تطعيم ما يقدر بنحو 100 مليون شخص في الولايات المتحدة بالكامل، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

فيروس كورونا

كما اختبرت شركة فايزر جرعة أصغر من الحقن المعتادة لدى الأطفال، وقالت شركة الأدوية الأسبوع الماضي أن الباحثين وجدوا أن اللقاح طور مستويات من الأجسام المضادة لمكافحة فيروس كورونا لدى الأطفال كانت بنفس قوة تلك الموجودة لدى المراهقين والشباب الذين يحصلون على جرعات منتظمة من القوة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال رئيس إدارة الغذاء والدواء، الدكتور بيتر ماركس، لوكالة أسوشييتد برس أنه بمجرد أن تقوم شركة فايزر بتحويل نتائج دراستها، ستقوم وكالته بتقييم البيانات، و”نأمل في غضون أسابيع” لتحديد ما إذا كانت اللقاحات آمنة وفعالة بما يكفي للأطفال الأصغر سناً.

المصدر: موقع نيوز ماكس

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى