ثقافة منوعة ويب

ما هو بركان لابالما وما مدى تأثيره على مصر؟

يعتبر ما هو بركان لابالما وما مدى تأثيره على مصر؟ من أهم الأمور التي يوليها الجميع اهتماماً.

تسأل الكثير من المواطنين عن بركان لا بالما وموقع حدوثه، حيث شغل تفكير المصريين عبر الساعات الأخيرة، لتنشأ حالة من التخوف بشأن تأثيره على مصر.

يجيب شبابيك على سلسلة التساؤلات التي وردت من قبل المواطنين حول بركان لا بالما الإسباني وخاصة مع استمرار ثورانه.

ما هو بركان لا بالما

انتابت حالة من التخوف جميع المواطنين بسبب بركان لا بالما الإسباني، حيث تسيل الحمم البركانية على منحدر الجبل لتسقط فوق جرف جرف في المحيط الأطلسي، الأمر الذي هدد حياة آلاف السكان في العديد من المناطق المختلفة منها شمال غرب إفريقيا.

تصاعدت مخاوف المواطنين في مصر بعد انتشار أنباء اقتراب تأثير بركان لا بالما من البحر المتوسط، وخاصة بعد التعرف على هذا البركان الذي بدأ ينشط منذ قرابة أكثر من شهر.

ما تأثير بركان لا بالما على مصر

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، مدى تأثير بركان لا بالما على مصر، بعدما اجتاحت الكثير من الروايات والشائعات المختلفة منصات السوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة، ما جعل الخوف يلازم المواطنين.

ولفتت، إلى أن التخوفات المطروحة هي تسبب غازات البراكين في سقوط أمطار حمضية، ولكن من الصعب وصول تلك الغازات إلى سماء مصر نظرًا لبعد المسافة.

الجدير بالذكر، أن حمم بركان لا بالما دمرت أكثر من 1800 فدان من الأراضي، وقرابة 2000 مبنى منذ ثورانه في 19 سبتمبر 2021.

 

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى