in

ما هو موعد شهر رمضان 2021؟

ما هو موعد شهر رمضان 2021؟

يتبع التقويم الإسلامي مراحل القمر ، والمعروفة باسم الدورة القمرية. نتيجة لذلك ، يصادف شهر رمضان المبارك حوالي 10 أيام كل عام في التقويم الغريغوري. من المتوقع أن يبدأ موعد بداية شهر رمضان لعام 2021 يوم الاثنين 12 أبريل 2021 ، بعد رؤية القمر فوق مكة. يستمر شهر رمضان لمدة 30 يومًا ، وينتهي يوم الثلاثاء 11 مايو 2021 ، على أن تبدأ أيام الاحتفال بعيد الفطر يوم الأربعاء 12 مايو 2021 أو الخميس 13 مايو 2021.

ما هو موعد شهر رمضان 2021؟
ما هو موعد شهر رمضان 2021؟

لمحة سريعة عن التواريخ الرئيسية رمضان 2021

  • متى يبدأ رمضان: الاثنين 12 أبريل 2021
  • كم يبلغ رمضان: 30 يومًا
  • متى ينتهي رمضان: الثلاثاء 11 مايو 2021
  •  ليلة القدر: يوم السبت 8 مايو 2021 أو قرابة ذلك
  • متى يبدأ عيد الفطر: الأربعاء 12 مايو 2021

الصوم

الصوم هو أحد أركان الإسلام الخمسة والكلمة العربية لـ “الصوم”. على الرغم من أن الصيام يحدث في أي مكان آخر في التقويم الإسلامي ، إلا أنه يرتبط بشكل أساسي بشهر رمضان للصيام لمدة شهر. الصوم جزء أساسي من شهر رمضان ويجب على جميع أصحاب الجسد والعقل السليم أن يصوموا في هذا الوقت المقدس. يقام الصوم كل يوم من شروق الشمس إلى غروبها ، ويسهل إعداد جدولنا الزمني لساعات النهار في رمضان. من الضروري أن تتعرف على أوقات الصيام ، فكل من لا يزال يأكل السحور عند انتهاء الفجر يكون غير مؤهل لصيام ذلك اليوم.

غروب الشمس وبداية صلاة المغرب يمثلان نهاية صيام اليوم. من المعتاد أن تفطر عن طريق تناول التمر ، وهي وجبة خفيفة صحية مثبتة ، قبل الإفطار (وجبة مسائية) والتي عادة ما يتم تناولها مع الأصدقاء والعائلة.

عيد الفطر

عيد الفطر الذي يعني “عيد الإفطار” ، هو العطلة المهمة التي تلي شهر رمضان. يحتفل به لمدة تصل إلى ثلاثة أيام ، ولا يبدأ عيد الفطر حتى رؤية القمر على الرغم من أنه من المتوقع أن يبدأ يوم الأربعاء 12 مايو أو الخميس 13 مايو 2021. إنه وقت الأعياد الكبيرة ، وتقديم الهدايا للأطفال و قضاء الوقت مع أولئك الأعزاء عليك. تحقق مع مسجدك المحلي للتأكد من التواريخ وأي أنشطة مجتمعية تجري بالقرب منك.

زكاة الفطر

قبل نهاية شهر رمضان وصلاة عيد الفطر الخاصة ، يجب على جميع المسلمين تقديم زكاة الفطر ، وهي مساهمة خيرية تقليديًا من المواد الغذائية الأساسية. تهدف لمساعدة من هم أقل حظًا للاستمتاع باحتفال عيد الفطر مع أصدقائهم وأحبائهم ، يمكنك التبرع بزكاة الفطر من خلال المعونة الإسلامية وسنقوم بتوزيع المواد الغذائية على من هم في أمس الحاجة إليها.

يمكنك التبرع بزكاة الفطر في أي وقت على مدار الشهر ، ومع ذلك ، مثل الزكاة ، يختار الكثير من الناس التبرع في ليلة القدر (ليلة القدر) التي تصادف في آخر 10 أيام من رمضان. ليلة القدر هي وقت خاص تتضاعف فيه المكافآت.

كتب من قبل موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وصفة كباب الكفتة أو كباب لحم مفروم - موقع ثقافة ويب

وصفة كباب الكفتة أو كباب لحم مفروم

ما هو موعد عيد الفطر 2021؟ - موقع ثقافة ويب

متى عيد الفطر 2021 ؟