in

ما هي عملة البيتكوين ؟

عملة البيتكوين

ما هي عملة البيتكوين ؟

البيتكوين “Bitcoin” هي عملة رقمية تم تقديمها لأول مرة في يناير من عام 2009. وهي تستند إلى الأفكار المقدمة في ورقة بيضاء من قبل ساتوشي ناكاماتو “Satoshi Nakamoto”، وهو شخصية غامضة ومستعارة. 1 لا تزال هوية الشخص أو الأشخاص الذين يقفون وراء هذه التقنية غير معروفة. تعد البيتكوين بتكاليف معاملات أقل من طرق الدفع التقليدية عبر الإنترنت ، وهي منظمة من قبل سلطة لامركزية ، على عكس العملات التي تصدرها الحكومة.

العملات المشفرة، مثل البيتكوين، هي شكل من أشكال العملات الرقمية. لا توجد عملات بيتكوين فعلية، يتم الاحتفاظ بالأرصدة في دفتر الحسابات عام الذي يمكن لأي شخص رؤيته. يتم استخدام قدر كبير من القوة الحسابية للتحقق من صحة جميع معاملات البيتكوين. عملات البيتكوين الفردية ليست ذات قيمة كسلع حيث لا يتم توزيعها أو ضمانها من قبل أي بنوك أو حكومات. على الرغم من حقيقة أنها ليست مناقصة قانونية، إلا أن البيتكوين شائعة للغاية وأدت إلى تطوير مئات العملات المشفرة الأخرى المعروفة باسم ألتكوين “altcoins”.  “BTC” هو اختصار شائع لـ Bitcoin.

عملة البيتكوين
عملة البيتكوين

فهم البيتكوين

يتكون نظام البيتكوين من شبكة من أجهزة الكمبيوتر (تُعرف أيضًا باسم “العقد” أو “المعدنين”) التي تقوم بتشغيل كود البيتكوين وتخزين سلسلة الكتل. يمكن اعتبار سلسلة الكتل “blockchain” على أنه سلسلة من الكتل مجازيًا. تحتوي كل كتلة على سلسلة من المعاملات. لا يمكن لأي شخص خداع النظام لأن جميع الأجهزة التي تعمل بنظام blockchain لديها نفس قائمة الكتل والمعاملات ويمكنها رؤية جميع الكتل الجديدة يتم ملؤها بمعاملات Bitcoin الجديدة بشفافية.

يمكن لأي شخص رؤية هذه المعاملات مباشرة، سواء كان يدير “خادم” بيتكوين أم لا. سيحتاج الشخص السيئ إلى التحكم في 51٪ من القوة الحسابية التي تشكل البيتكوين لارتكاب عمل إجرامي. اعتبارًا من يناير 2021، كان لدى Bitcoin حوالي 12000 عقدة، ولا يزال هذا العدد في تزايد، مما يجعل مثل هذا الهجوم غير مرجح للغاية.

ومع ذلك ، إذا حدث اعتداء ، فمن المرجح أن يتحول عمال مناجم البيتكوين – أولئك الذين يشاركون في شبكة البيتكوين باستخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم – إلى blockchain جديد ، مما يجعل محاولة الفاعل السيئ غير مجدية.

تُستخدم المفاتيح “keys” العامة والخاصة، وهي سلاسل طويلة من الأرقام والحروف المتصلة بواسطة خوارزمية التشفير الرياضي المستخدمة في إنشائها، لتتبع أرصدة عملة البيتكوين المميزة. المفتاح العام (الذي يتطابق مع رقم الحساب المصرفي) هو العنوان الذي يتم نشره ويمكن للآخرين إرسال عملات البيتكوين إليه.

الغرض من المفتاح الخاص (الذي يعمل بشكل مشابه لرقم PIN الخاص بأجهزة الصراف الآلي) هو الحفاظ على خصوصيته ويستخدم فقط للموافقة على معاملات البيتكوين. يجب عدم الخلط بين محفظة البيتكوين، وهي جهاز مادي أو رقمي يمكّن تداول البيتكوين وتسمح للمستخدمين بمراقبة ملكية العملات، وبين مفاتيح البيتكوين. كلمة “wallet” تسمية خاطئة، حيث لا يتم الاحتفاظ بالبيتكوين “في” المحفظة أبدًا، بل يتم الاحتفاظ بها بشكل لامركزي على blockchain.

تقنية الند للند  (P2P) “Peer-to-Peer”

كانت Bitcoin واحدة من أولى العملات الرقمية التي تستخدم تقنية الند للند للسماح بالمعاملات الفورية. “مُعدني” البيتكوين ، الذين يمتلكون قوة الحوسبة المنظمة ويشاركون في شبكة البيتكوين ، مسؤولون عن معالجة المعاملات على blockchain وتحركهم الحوافز (إصدار بيتكوين جديد) ورسوم المعاملات التي يتم تحصيلها بعملة البيتكوين.

يمكن اعتبار هؤلاء المعدنين بمثابة سلطة لا مركزية تضمن سلامة شبكة البيتكوين. يتلقى عمال المناجم عملة البيتكوين الجديدة بمعدلات محددة، ولكن يتناقص بشكل دوري. لا يوجد سوى 21 مليون بيتكوين متاحة للتعدين. يوجد ما يقرب من 18،614،806 عملة بيتكوين متداولة اعتبارًا من 30 يناير 2021 ، مع 2،385،193 بيتكوين لم يتم تعدينها بعد.

وبهذا المعنى، تختلف عملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى من النقود الورقية في تلك العملة التي يتم إصدارها بوتيرة ترتبط بارتفاع السلع في الأنظمة المصرفية المركزية، بهدف الحفاظ على استقرار السوق. يتم تحديد معدل إطلاق النظام اللامركزي، مثل البيتكوين، مسبقًا ووفقًا لخوارزمية.

تعدين البيتكوين

تُعرف طريقة إطلاق عملات البيتكوين للتداول باسم تعدين البيتكوين. بشكل عام ، يتضمن التعدين حل الألغاز الصعبة من الناحية الحسابية من أجل تحديد موقع كتلة جديدة لإضافتها إلى blockchain.

تعدين البيتكوين هو عملية إضافة والتحقق من سجلات المعاملات من خلال شبكة البيتكوين. يكافأ المعدنون بعدد قليل من عملات البيتكوين لإضافة كتل إلى blockchain ؛ المكافأة تنخفض إلى النصف لكل 210.000 قطعة. في عام 2009 ، كان حافز الكتلة هو 50 عملة بيتكوين جديدة. حدث النصف الثالث في 11 مايو 2020 ، مما أدى إلى خفض المكافأة لكل اكتشاف كتلة إلى 6.25 عملات بيتكوين.

يمكن تعدين البيتكوين بمجموعة من الأجهزة. من ناحية أخرى ، فإن الآخرين يدفعون أفضل من الآخرين. ستجني ASICs ، أو الدوائر المتكاملة الخاصة بالتطبيق ، ووحدات المعالجة الأكثر تعقيدًا ، مثل وحدات معالجة الرسوم (GPU) ، فوائد أكبر. “منصات التعدين” هي الأسماء التي يطلق عليها معالجات التعدين المعقدة هذه.

أصغر وحدة من البيتكوين تسمى ساتوشي ، وهي قابلة للقسمة على ثمانية منازل عشرية (100 جزء من المليون من البيتكوين). يمكن في النهاية جعل Bitcoin قابلة للقسمة إلى المزيد من المنازل العشرية إذا لزم الأمر وإذا كان المُعدِّنون المشاركون يدعمون هذا التحول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وقت و موعد مباراة الجزائر و بوتسوانا القادمة - موقع ثقافة ويب

وقت و موعد مباراة الجزائر و بوتسوانا القادمة

زلابية أم وليد, زلابية ام وليد مكتوبة, زلابية البنان ام وليد, زلابية البنان لام وليد, شهيوات ام وليد زلابية, زلابية أم وليد - موقع ثقافة ويب

شهيوات ام وليد | وصفة زلابية البنان – ام وليد