ثقافة منوعة ويب

موعد إعلان الفائز بالكرة الذهبية 2021 وأسماء المرشحين

يعتبر موعد إعلان الفائز بالكرة الذهبية 2021 وأسماء المرشحين من أهم الأمور التي يوليها الجميع اهتماماً.

تعود جائزة الكرة الذهبية للساحة الرياضية العالمية من جديد في العام الحالي 2021 بعد أن ألغيت العام الماضي بسبب الوضع الوبائي في العالم المرتبط بانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وجائزة الكرة الذهبية «بالون دور» هو واحدة من جائزتين تمنح كل منهما على حدة لأفضل لاعب في العالم، وهي مقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

موعد حفل جائزة الكرة الذهبية 2021

وأعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن موعد حفل جائزة الكرة الذهبية لعام 2021.

وغرد الحساب الرسمي للمجلة الشهيرة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وكتب: «سنعلن عن المرشحين يوم 8 أكتوبر، وسيُقام حفل الكرة الذهبية يوم 29 نوفمبر المقبل في مسرح شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس».

وكان جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، هو آخر لاعب قد أحرز الجائزة وللمرة السادسة في تاريخه عام 2019 عندما كان في صفوف برشلونة.

الجدير بالذكر أنه في العام الماضي، لم تستطع المجلة إقامة حفل الكرة الذهبية بسبب فيروس كورونا وبررت بأن لم يكن هناك عوامل مناسبة لتقييم اللاعبين ومن سيفوز بالجائزة الشهيرة.

المرشحين للكرة الذهبية 2021

ورغم عدم الإعلان الرسمي عن المرشحين للجائزة حتى الآن كشفت تقارير عالمية عن الأسماء المحتملة للمنافسة على الجائزة.

ويتواجد على رأس قائمة المرشحين نجم الكرة العالمية ليونيل ميسي الذي رغم فشل فريقه برشلونة في الفوز بالبطولات استطاع قيادة منتخب بلاده الأرجنتين للفوز بكوبا أمريكا بعد سنوات طويلة من الغياب.

كريستيانو رونالدو كذلك لم يكن الحظ حليفه في تحقيق البطولات لا على المستوى المحلي أو الدولي سوى في مناسبات قليلة وليست الأهم، ولكن توقعات ترشيحه للجائزة قائمة على سلسلة تحطيم الأرقام الفردية التي لا يزال الدون يبرع في كسرها.

ومن المنتظر أن تشهد قائمة المرشحين تواجد أول لمتوسط الميدان الإيطالي جورجينهو الذي حصد جائزة أفضل لاعب في أوروبا بعد أن حقق دوري أبطال أوروبا  واليورو في نفس العام مع إيطاليا وتشيلسي.

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه
زر الذهاب إلى الأعلى