أخبار الجزائر

موعد الدخول المدرسي 2023 خلال الساعات القادمة

ينتظر أن تعلن وزارة التربية الوطنية في بيان رسمي عن موعد الدخول المدرسي 2023 للتلاميذ للموسم التربوي 2022-2023 خلال الساعات القادمة .

وأشارت تقارير صحفية بأنه من الممكن أن يتم تاجيل الدخول المدرسي وتأخيره لغاية الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الحالي .

ويأمل الأولياء أن تكشف وزارة التربية الوطنية عن تاريخ الدخول المدرسي من أجل وضع حد للسوسبانس وكذا انتشار المعلومات المغلوطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كتبت مؤخرا جريدة الشروق مقالا ترشح فيه امكانية تأجيل الدخول المدرسي الجديد 2022-2023. كما أكدت نقلا عن مصادرها تأجيل الدخول المدرسي لغاية الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر 2022.

متى يكون تاريخ الدخول المدرسي ؟

يبقى الموعد الرسمي غير معلوم ، لكن حسب تقارير اعلامي فإن تاريخ 21 سبتمبر 2022 ـ أو حتى موعد 25 سبتمبر 2022 هي احتمالات يمكن ترسيمها .

تأجيل الدخول المدرسي 2022-2023

أثار ملف الدخول المدرسي الذي الكثير من الجدل جراء الغموض في تاريخه، وتسبب في خلط أوراق الأولياء الذين أضحوا يركضون وراء الإشاعات بمواقع التواصل الاجتماعي.

أكدت مصادر ذات الصحيفة بأن كل المعطيات المتوفرة على مستوى 60 مديرية تربية تؤشر على أنه سيتم تأجيل الدخول المدرسي المقبل إلى الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر، وبالتحديد خلال الفترة بين الـ21 وإلى غاية الـ25 منه.

تأخير الدخول المدرسي لإنجاحه

ولتوفير أسباب نجاحه، باستكمال كل العمليات المرتبطة، سواء التأطير البيداغوجي والإداري وتوفير المنشآت والهياكل القاعدية وتجهيز المدارس الرقمية باللوحات الإلكترونية وتوفير الكتب المدرسية بأعداد كافية.

إلى جانب الانتهاء كليا من إعادة تهيئة وترميم المدارس المتضررة بشكل كبير من الحرائق التي اندلعت ببعض ولايات الوطن، على غرار الطارف وسوق أهراس وسطيف.

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه
زر الذهاب إلى الأعلى