ثقافة منوعة ويب

موعد تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني في أبو سمبل.. وصوة تعامدها على تمثال المتحف المصري الكبير

يعتبر موعد تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني في أبو سمبل.. وصوة تعامدها على تمثال المتحف المصري الكبير من أهم الأمور التي يوليها الجميع اهتماماً.

مع اقتراب المناسبة التي تحدث مرتين في العام الواحد وهي تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني في معبد أبو سمبل، ينتظر  الآلاف من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم متابعتها ورؤية هذا المنظر الرائع، ويرغبون في معرفة موعده.

تعامد الشمس على وجه رمسيس

وتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني 2021 كان ويكون دائما حديث العالم، والذي يحضره العديد من العلماء والزوار والشخصيات العامة لمشاهدته.

وستعتد مدينة أبو سمبل لاستقبال احتفالية تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني في معبده بأكبر معبد منحوت في الصخر بالعالم.

تعامد الشمس بالمتحف المصري الكبير

وبعد إجراء العديد من التجارب والدراسات المختلفة في 2019، نجح العلماء في عمل تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثاني في المتحف المصري الكبير، بالبهو العظيم في المتحف.

ومن المقرر أن تقام بعد افتتاح المتحف المصري الكبير فاعلية واحتفالية كبرى، والتي ستكون خاصة بتعامد أشعة الشمس علي وجه الملك رمسيس الثاني.

وستكون الفاعلية المقررة في المتحف المصري الكبير ضمن برنامج زوار المتحف سنويًا بعد فتح المتحف المصري الكبير رسميًا.

ومن الممكن أن يتم ربط الفاعلية الخاصة بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بالاحتفالية الحضارية الأصلية التي تقام في معبد أبو سمبل، لإدخال المزيد من تنشيط السياحة الثقافية المحلية والدولية.

​​​​​​​

موعد تعامد الشمس على وجه رمسيس

ومن المقرر أن يكون تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني في معبده بأبو سمبل يوم الجمعة الموافق 22 أكتوبر 2021.

وأقيمت العديد من المهرجانات والفعاليات، والتي تستمر حتى يوم 22 أكتوبر 2021، مع التعامد وتحت إشراف وزارة الثقافة المصرية.

ويحضر مناسبة واحتفالية تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني العديد من الشخصيات العاملة والسفراء وأسرهم.

موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه
زر الذهاب إلى الأعلى