ثقافة منوعة ويب

وصفة الكنافة بالفراولة والكريمة لمحبي الفراولة في شهر رمضان

وصفة الكنافة بالفراولة والكريمة لمحبي الفراولة في شهر رمضان – ثقفني






الكنافة بالفراولة، تقدم الكنافة بطرق مختلفة حسب الذوق والعادات والرغبة وكذلك تختلف حشواتها لاختلاف الأذواق فهي من أنواع الحلوى الرمضانية التي تشتهر بكثرة حشواتها كالكريمة والمانجو والفراولة والمكسرات والسادة، ولكن على غير الشائع أن نجد كنافة بالفراولة على الرغم من أن هذا المزيج بين الكنافة والفراولة شهي لا يقاوم، لهذا نعرفكم في مقالنا اليوم على طريقة سهلة لتحضير الكنافة بالفراولة كوصفة جديدة وراقية في شهر رمضان.

مكونات وصفة الكنافة بالفراولة الشهية

لن تختلف مكونات الكنافة بالفراولة عن المكونات الأخرى للكنافة المعروفة إذ أنها نفس المقادير تقريبًا مع اختلاف بسيط من أجل أن تتناسب المقادير مع حشوة الفراولة كالتالي:

طريقة الكنافة بالفراولة

مكونات حشوة الكنافة

  • مقدار كوب ونصف إلى كوبين حبات فراولة طازجة ونظيفة.
  • ثلاث ملاعق نشا ذات حجم كبير.
  • نصف كيلو جرام حليب سائل.
  • مقدار ملعقة فقط سكر أبيض.

مكونات تحضير الكنافة

  • نصف كيلو جرام من الكنافة الشعر أو الكمبيوتر الجاهزة.
  • مقدار متساوي من السكر الناعم والقشطة يقدر بملعقتين بحجم كبير.
  • كوب إلا ربع زبدة نوع جيد بحرارة المكان.

طريقة الكنافة بالفراولة بالخطوات التفصيلية

هناك أكثر من طريقة لتقديم الكنافة بالفراولة ولكننا نعرفكم على الطريقة الأسهل والأسرع في عمل الكنافة بالفراولة كالتالي:

  1. نستخدم نصف كمية حبات الفراولة في خلطها بالخلاط لعمل عصير فراولة طبيعي، ونضيف على العصير نصف مقدار الحليب السائل ويحلى بملعقة السكر مع الخلط مرة أخرى حتى تختلط الفراولة مع الحليب.
  2. نأخذ الكمية المتبقية من الحليب وهي حوالي ربع كيلو من أجل أن نذيب بها النشا ومن ثم نصبها في قدر عميق ونقليها اكثر حتى يتكاثف المزيج ونضيفه على العصير.
  3. نترك ذلك القدر على جنب ونحضر صينية عميقة أو قدر عميق نضع بها الزبدة اللينة مع الكنافة ونخلطهم ببعضهم حتى تصل الزبدة إلى جميع أجزاء الكنافة، ومن ثم نضيف للكنافة القشطة ومقدار السكر البودرة ونخلط مرة أخرى.
  4. الآن يتم نقل الكنافة المخلوطة في الزبدة والقشطة إلى صينية الفرن حيث نضع كمية منها فقط مناسبة لقاعدة الصينية مع ضغطها جيدًا حتى تتماسك.
  5. نصب فوق الكنافة كمية من عصير الفراولة مع النشا ومن ثم طبقة أخرى من الكنافة ويليها طبقة حشوة الفراولة وهكذا إلى أن تنتهي ونضعها في الفرن.
  6. عندما تنضج نزينها بالمتبقي من حبات الفراولة.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ



موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى