in

وصفة كباب الكفتة أو كباب لحم مفروم

وصفة كباب الكفتة أو كباب لحم مفروم

الكفتة هي نوع شرق أوسطي من طبق كرات اللحم الذي يمكن استخدامه في كل مطبخ تقريبًا حول العالم. إنه مزيج من اللحم البقري المفروم والبصل والأعشاب والتوابل في أبسط أشكاله. يُخبز اللحم أو يُشوى بعد تشكيله على شكل كرات أو بشكل عام على شكل سيجار. في هذا المقال تعرفي على وصفة كباب الكفتة أو كباب لحم مفروم

يمكن العثور على مصطلح الكفتة وأنواع الوصفة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وكذلك أجزاء من أوروبا والهند. غالبًا ما تصنع الإصدارات الشرق أوسطية من لحم الضأن أو اللحم البقري أو حتى الدجاج. في البحر الأبيض المتوسط ​​، يمكن استخدام لحم الخنزير وتوجد خيارات نباتية في الهند.

يشير كباب الكفتة أو كباب اللحم المفروم إلى طهي اللحم على أسياخ ، إما في الفرن أو على الشواية. يتم تقديمه عادةً من السيخ على سرير من الأرز ، على الرغم من أنك سترى أحيانًا الأسياخ متروكة للعرض التقديمي. لكن الكفتة غير الكبابية يمكن طهيها في صلصة ، وغالبًا ما تكون كاري حار في المطبخ الهندي.

غالبًا ما يتم تقديم النسخة المشوية على الأسياخ لتناول العشاء ، ولكن غالبًا ما يتم اعتبار الكابوبس من الوجبات السريعة ويتم تقديمها داخل خبز بيتا أو خبز مسطح لوجبة سريعة ومحمولة.

وصفة كباب كفتة أو كباب لحم مفروم
وصفة كباب كفتة أو كباب لحم مفروم

متطلبات وصفة الكفتة

على عكس معظم كرات اللحم ، تتطلب وصفات الكفتة لحم بقر مفروم ناعمًا. اطلب من الجزار أو قسم اللحوم تمرير اللحم في المطحنة مرة أو مرتين إضافيتين. تُحدث فرقًا في الوصفة – سيكون اللحم ناعمًا وقوامًا أكثر نعومة. إذا كنت تشتري لحمًا مفرومًا معلبًا مسبقًا ولم يتمكن الجزار من طحنه مرة أخرى ، فحاول خفقه عدة مرات في معالج الطعام للحصول على نفس التأثير.

على الرغم من أن وصفة الكفتة الأساسية بسيطة جدًا ، إلا أن هناك العديد من الاختلافات. أعشاب وتوابل مختلفة طبعا بالإضافة إلى إضافة الأرز أو البرغل أو الخضار مع اللحم.

 مكونات وصفة الكفتة


  1. 3 أرطال من اللحم المفروم (مفروم ناعم للغاية ، إن أمكن)

  2. 1 بصلة كبيرة (مقشرة ومقطعة إلى مكعبات)

  3. 1/2 كوب بقدونس طازج (مقطع)

  4. ملح للتذوق

  5. فلفل أسود حسب الرغبة


طريقة تحضير كباب الكفتة


  1. نفرم البصل والبقدونس ناعما. نصيحة لتوفير الوقت: استخدم محضر الطعام.

  2. يُضاف اللحم المفروم إلى وعاء كبير ويُضاف إليه البصل والبقدونس.

  3. يتبل بالملح والفلفل.

  4. شكلي خليط اللحم إلى كرات صغيرة وضعي أربع أو خمس كرات في سيخ معدني.

  5. شكلي اللحم على شكل سيجار على السيخ. ملحوظة: إذا كنت تستخدم أسياخًا خشبية ، فتأكد من نقعها في الماء لمدة 30 دقيقة أولاً لتجنب احتراقها.

  6. سخني الفرن مسبقًا إلى 350 درجة فهرنهايت.

  7. اخبزي الأسياخ لمدة 45 دقيقة.

  8. أو في حالة الشواء ، اشويها لمدة 20 إلى 25 دقيقة أو حتى تنضج.

  9. قدميها فوق الأرز الأبيض.


كتب من قبل موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طريقة تحضير الفلافل في المنزل - موقع ثقافة ويب

طريقة تحضير الفلافل في المنزل

ما هو موعد شهر رمضان 2021؟ - موقع ثقافة ويب

ما هو موعد شهر رمضان 2021؟