in

البرهان يعلن حالة الطوارئ في السودان ويحل مجلس السيادة والحكومة

البرهان يعلن حالة الطوارئ في السودان ويحل مجلس السيادة والحكومة - موقع ثقافة ويب
يعتبر البرهان يعلن حالة الطوارئ في السودان ويحل مجلس السيادة والحكومة من أهم الأمور التي يوليها الجميع اهتماماً.

نفذت وحدات من الجيش السوداني انقلابا عسكريا ناجحا وسط تحركات عسكرية شهدتها العاصمة الخرطوم منذ فجر اليوم، واعتقالات شملت العديد من الوزراء والقيادات المدنية.

وفي أول تعليق له بعد الانقلاب، فرض رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، حالة الطوارئ وقام بحل مجلس السيادة الانتقالي والحكومة.

وبحسب موقع سبوتنيك فقد أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد وحل مجلس السيادة الانتقالي والحكومة.

وقرر البرهان في بيان للشعب أصدره اليوم الإثنين “إنهاء تكليف ولايات الولاة وتجميد عمل لجنة إزالة التمكين وإعفاء وكلاء الوزارات” مشيرا إلى أن القوات المسلحة استجابت لمطالب الشعب، لاستشعارها الخطر ما دفعها لاتخاذ قرار بتصحيح مسار الثورة.

وأكد البرهان الالتزام بالوثيقة الدستورية، حتى تشكيل حكومة كفاءات وطنية تراعي في تشكيلها التمثيل العادل لأهل السودان قبل نهاية نوفمبر/تشرين الثاني عام 2023، متعهدا بإشراك الشباب في برلمان ثوري يراقب أداءها.

كما أوضح البرهان سبب هذه الإجراءات بالقول: “الخلافات بين الساسة والطموح والتحريض أجبرنا على التحرك، لأن ما تمر به البلاد الآن يهدد أمن الأمة”.

وكانت قوة عسكرية قد اعتقلت فجر اليوم رئيس الحكومة الانتقالية عبد الله حمدوك، من مقر إقامته في الخرطوم، مع عدد من الوزراء وأعضاء بمجلس السيادة، وهو ما وصفه مكتب حمدوك في بيان بأنه “يمثل تمزيقا للوثيقة الدستورية وانقلابا مكتملا على مكتسبات الثورة”.

المصدر: سبوتنيك

كتب من قبل موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شكل علم السودان ومعناه وتاريخه وسبب اختيار ألوانه » وكالة الوطن الإخبارية - موقع ثقافة ويب

شكل علم السودان ومعناه وتاريخه وسبب اختيار ألوانه

الطفل اليتيم.. قصة قتل طالب ثانوي بعد التنمر عليه.. الحقد يشعل قلب عامل ألوميتال - موقع ثقافة ويب

الطفل اليتيم.. قصة قتل طالب ثانوي بعد التنمر عليه.. الحقد يشعل قلب عامل ألوميتال