in

10 حيل تساعدك على إنقاص الوزن دون عناء

10 حيلة تساعدك على إنقاص الوزن دون عناء

نعلم جميعًا أن فقدان الوزن يتطلب الكثير من العمل الشاق. ومع ذلك ، فقد أظهرت العديد من الدراسات أنه إذا قمنا بتغيير بعض عاداتنا ، فيمكننا في الواقع أن نفقد تلك الأرطال دون بذل الكثير من الجهد. يدعوك موقع ثقافة ويب لتجربة هذه الحيل الـ 10 الواعدة لإنقاص الوزن بشكل طبيعي.

1. تنفس بعمق

التنفس العميق يخفض مستوى الكورتيزول ، وهو هرمون ينظم زيادة الوزن والتوتر. بالإضافة إلى ذلك ، عن طريق زيادة كمية الأكسجين التي تتنفسها ، فإنك تسرع عملية التمثيل الغذائي لديك. إذا قمت بالزفير أسرع من المعتاد ، فإنك تقضي على المزيد من ثاني أكسيد الكربون ، مما يتسبب في استخدام الخلايا لمزيد من الطاقة.

2. تناول المزيد من الخضار على الفطور

يوفر الإفطار 25٪ من احتياجاتك اليومية من الطاقة. إنها أهم وجبة في اليوم تضمن أداءً فكريًا وجسديًا جيدًا. حاولت الكاتبة جودي كوتسكي أن تبدأ يومها بالخضروات لمدة شهر وكانت النتائج مذهلة. يقول الأطباء إن هذا ساعدها ، من بين فوائد أخرى ، على الشعور بالشبع ، وتقليل تناول السعرات الحرارية في وجبات الطعام اليومية الأخرى ، وتحسين العبور المعوي.

3. اجلس مستقيما

يعد الجلوس بشكل مستقيم ، سواء كنت تعمل أو تأكل أو تشاهد فيلمًا ، طريقة ممتازة لفقدان الوزن بسرعة وفعالية. هذه العادة البسيطة تقلل من مستوى الكورتيزول في جسمك وتتطلب طاقة أكثر مما تعتقد.

4. تناول الطعام الحار

تحتوي الأطعمة الحارة على مادة الكابسيسين ، وهو مكون يسرع عملية حرق الدهون في الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يخفض الدهون في الجسم ، لأنه يحفز بشكل طبيعي تدمير الخلايا الدهنية. علاوة على ذلك ، فإن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل يزيد من التمثيل الغذائي بنسبة 20٪ لمدة 30 دقيقة على الأقل. خلال هذه الفترة سيحرق جسمك الدهون ، وليس عليك فعل أي شيء.

5. إزالة الدهون الزائدة باستخدام منشفة ورقية

إذا كنت لا تستطيع الإقلاع عن الأطعمة المقلية أو الزيتية ، فعليك على الأقل تقليل عدد السعرات الحرارية التي تحتوي عليها بمنشفة ورقية. سوف تمتص الدهون الزائدة ، وستكون قادرًا على تناول طعامك المفضل ولكن بسعرات حرارية أقل بكثير مما تعتقد.

6. تناول الطعام أمام المرآة

إنها حقيقة مثبتة أنه إذا رأيت نفسك تتناول طعامًا ، فأنت تأكل أقل. في المرة القادمة التي تتناول فيها الغداء ، ضع مرآة أمامك بحيث تكون على دراية بكل قضمة تضعها في فمك. سيساعدك هذا على تجنب الإفراط في تناول الطعام.

7. اصعد على الدرج

السلالم بدلا من المصعد. وفقًا لجامعة نيو مكسيكو ، فإن تسلق طابقين في اليوم يمكن أن يساعدك على خسارة ما يصل إلى ستة أرطال في السنة. وإذا صعدت ستة طوابق ، في العام المقبل يمكن أن تصبح أخف وزنًا بمقدار 17 رطلاً. نتائج رائعة بأقل جهد!

8. اشرب كأسين من الماء قبل كل وجبة

يوصي الخبراء بشرب كأسين كبيرين من الماء قبل كل وجبة لتجنب الإفراط في تناول الطعام. هذه العادة البسيطة تجعلك تشعر بالشبع ، لذلك تأكل أقل. كما أنه يساعد على منع الإفراط في تناول الطعام ويسرع عملية الأيض ، ونتيجة لذلك يحرق جسمك المزيد من السعرات الحرارية.

9. المشي

لقد ثبت أن المشي هو التمرين المثالي لفقدان الوزن. يمكنك حرق ما يصل إلى 255 سعرة حرارية في الساعة إذا ذهبت في نزهة بطيئة وما يصل إلى 391 سعرة حرارية في الساعة مع المشي السريع. لذا استثمر المزيد من الوقت في صحتك وتجنب ركوب الحافلة.

10. تناول الطعام ببطء

عندما تمضغ ببطء ، فإنك تمنح عقلك وقتًا كافيًا لتلقي إشارة الشبع تلك. يساعدك على تجنب الإفراط في تناول الطعام ، وبالتالي تقليل كمية كالسعرات الحرارية التي تتناولها.

شاهد أيضا : 8 عادات يومية تضر بصحتنا يجب التخلي عنها

كتب من قبل موقع ثقافة ويب

موقع ثقافة ويب يحتوي على مقالات منوعة و هادفة في جميع المجالات, ثقافة صحية, طبخ, جمال و موضة, المجتمع, ثقافة دينية, تقنية, رياضة, أخبار, قصص, ترفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عادات يومية تضر بصحتنا - موقع ثقافة ويب

8 عادات يومية تضر بصحتنا يجب التخلي عنها

7 نصائح لمساعدتك على الظهور بمظهر مذهل بدون مكياج - موقع ثقافة ويب

7 نصائح لمساعدتك على الظهور بمظهر مذهل بدون مكياج